رئيس النواب المصري يرد على عدم تصفية الهيئات الاقتصادية الخاسرة

ذكرت تقارير محلية، إن عضو مجلس النواب محمد بدرواى، قال إن هناك عدد كبير من الهيئات الاقتصادية تحقق خسائر وتتراكم خسائرها على مدى سنوات ماضية ولفترات طويلة .
جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة الحساب الختامي، للموازنة 2017-2018، حيث علق على عبد العال رئيس المجلس قائلا: إن هذه الهيئات خاسرة؛ لأنها محملة بعمالة أكثر من طاقتها و لا نستطيع فصلهم حفاظا على السلام الاجتماعى كما ان هذا سيستغرق وقت طويل . وأضاف رئيس المجلس أن بعض الدول قالت للعمال الذين تخلصت منهم اذهبوا وافعلوا ما تشاءون ولكن نحن لا نستطيع فعل هذا فى ظل ظروفنا الحالية، وفقا للشروق.
وتابع عبد العال: “أثناء وضع الدستور ناقشنا فكرة تصفية الهيئات الاعلامية، ولكن وجدنا ان اتحاد الاذاعة والتليفزيون به 42 ألف موظف، وكذلك هيئة السكك الحديدية وشركة مصر للطيران ولو عايزين نعيد هيكلتهم نمشيهم كلهم، ونحن لدينا 6 ملايين موظف فى حين أن الإدارة الامريكية الفيدرالية تعمل بـ 900 ألف موظف فقط “.
وردا على ” بدرواى ” الذي تعرض لهجوم من وزير المالية خلال جلسة أمس أول بسبب انتقاده لخسائر الهيئات، قال المستشار عمر مروان وزير مجلس النواب ان وزير المالية أكثر وزراء الحكومة حرصا على علاقته بالبرلمان ويحترم الكثير من النواب ومنهم بدراوى إلا أن حديثه فى الجلسة السابقة كان به بعض الحماس الذي لا يعبر عن عدم تقدير و أن علاقته الطيبة برئيس المجلس اعطته بعض الاريحية فى الحديث.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات