رئيس الوزراء والرئيس البلغاري يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تطوير المناطق الصناعية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، #رئيس_مجلس_الوزراء ، اليوم الثلاثاء، والرئيس البلغاري، رومن راديف، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والشركة الوطنية البلغارية للمناطق الصناعية، وهي شركة حكومية تتبع وزارة الاقتصاد البلغارية، وذلك في مجال تعزيز التعاون الصناعي بين مصر وبلغاريا فيما يتعلق بإنشاء وإدارة المناطق الصناعية خاصة بنظام المطور الصناعي.
وقع عن الجانب المصري المهندس مجدي غازي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وعن الجانب البلغاري أنطوانيتا بيرس، المدير التنفيذي للشركة الوطنية للمناطق الصناعية البلغارية.
وقال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن مذكرة التفاهم تستهدف توسيع نطاق التعاون بين الجانبين لتبادل المعلومات والخبرات في مجال تطوير المناطق الصناعية، وتنظيم أنشطة مشتركة وزيارات متبادلة على المستوى الرسمي وعلى مستوى رجال الأعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، وتنفيذ برامج تدريب مهني في مجال الصناعة، وجذب استثمارات صناعية، بالإضافة إلى طرح آليات فعالة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فضلاً عن تشجيع البحث وتنفيذ مشروعات استثمارية ذات اهتمام مشترك.
وأضاف أن المذكرة تتضمن أيضاً الاتفاق على تعميق التعاون الصناعي في مجالات التقنيات المتقدمة، والإلكترونيات، والصناعات الهندسية، والصناعات الغذائية، وصناعة الآلات والمعدات، والصناعات الكيماوية، إلى جانب تبادل المعلومات حول فرص الاستثمار الصناعي في كلٍ من البلدين، وتبادل الخبرات في مجال تملك الأراضي الصناعية، وتنظيم الأنشطة المشتركة وبرامج التدريب المهني في مجال الصناعة.
ولفت نصار إلى أن الاتفاقية تعكس رغبة الجانبين في تعزيز وتحسين التعاون الصناعي بما يخدم منظومة النمو الإقتصادي بمصر وبلغاريا.
جدير بالذكر أن الشركة الوطنية البلغارية تُعد الجهة المسئولة عن تطوير المجمعات الصناعية وإدارة المناطق الصناعية التابعة للدولة.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات