#إي_فاينانس الانتهاء من 22 ألف نقطة بيع حكومية منتصف أبريل المقبل

قال إبراهيم سرحان رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية #إي_فاينانس إن خدمة التحصيل الإلكتروني من خلال نقاط البيع الحكومية تعتبر امتدادا للخدمات العديدة التي تقدمها الشركة من خلال مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني، وذلك بالتعاون مع “البنك الأهلي المصري” و”بنك مصر”.
وأضاف سرحان، في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن #وزارة_المالية وجهت نحو تنفيذ خطة نشر ما يقرب من 22 ألف نقطة بيع على أن يتم الانتهاء منها منتصف أبريل 2019، وذلك وفق البيانات المرسلة من الوزارة.
وأشار إلى أن الشركة قامت بتدبير ما يقرب من 12 ألف نقطة تحصيل إلكتروني بشكل عاجل لنشرها وتفعيلها منتصف مارس الحالي.
وقال إنه تم تفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني لرسوم قرعة الحج في أبريل 2018، بالتعاون مع وزارة الداخلية وقد تم تحصيل ما يقرب من 1.6 مليار جنيه، كما تم تفعيل وإطلاق خدمة التحصيل الإلكتروني لرسوم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق في مايو 2018.
وأضاف أنه تم تفعيل خدمة تحصيل مستحقات نيابة مرور الدراسة في نوفمبر 2018 بالتعاون مع النيابة العامة والبنك الأهلي المصري، كما قامت الشركة خلال الربع الأخير من عام 2018 بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لتنفيذ خطة نشر وتفعيل 1260 نقطة تحصيل في#الوحدات_المحلية #الشهر_العقاري #لسجل_التجاري#وحدات_المرور).
وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي والوصول إلى المجتمع اللانقدي من خلال توجيهات المجلس القومي للمدفوعات والتعاون بين كلا من الشركة والبنك المركزي ووزارة المالية.
وأوضح أن الشركة تعطي أولوية قصوى لهذا المشروع لما له من أهمية بالغة على كافة المستويات، مما أدى إلى تخصيص جزء كبير من استثمارات الشركة لهذا المشروع، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية التي تم عرضها على مجلس إدارة الشركة واعتمادها والتي كان لها الأثر في زيادة رأس مال الشركة خلال الربع الأخير من العام المنقضي، حيث تم زيادة رأس المال المدفوع ليصل إلى 500 مليون جنيه ليساوي المصرح به.
ولفت سرحان إلى أن عدد الشركات المشتركة في المنظومة وصل إلى 656 شركة خلال 2018 قاموا بتنفيذ ما يقرب من 120 ألف مدفوعة بقيمة إجمالية قدرها 4ر22 مليار جنيه ليصبح بذلك إجمالي المدفوعات المؤداة من خلال منظومة مدفوعات الشركات وكبار العملاء 38 مليار جنيه، وذلك من خلال 12 بنكا مشتركا بالمنظومة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات