استدرجها لمنزله فأوقعته في كمين عصابة.. وانقذتة شرطة الآداب

افراد العصابة
صيدلي على مشارف الخمسين من العمر، تعرف على ربة منزل، واتفق معها على زيارتها له فى منزله، وبعد اتصال هاتفي بينهما زارته السيدة، وفوجىء الصيدلي بحضورها ومعها أخرى صديقة لها، لكن المفاجأة الأكبر له فى دخول ثلاث رجال عليه والسيدتين، أحدهم يحمل سلاح ناري، أبلغوه أنهم من شرطة مكافحة جرائم الآداب، وتعدوا عليه بالضرب، واستولوا من شقته على مبلغ 22 ألف جنيه، ورغم كل هذا كتب له القدر النجاة من شركهم، وأعطاه فرصة للخروج من الموقف بأقل الخسائر بعد إهانته وترويعه، إذ حضر رجال الشرطة الحقيقيون هذه المرة إلى شقته، وألقوا القبض على المتهمين الخمسة.

الجريمة ذات التفاصيل المركبة شهدتها منطقة الهرم بالجيزة، وقع ضحيتها مالك صيدلية، يبلغ من العمر 49 سنة، اعترف بأنه يقيم فى منطقة العباسية بالقاهرة، لكنه يمتلك الشقة محل الأحداث بمنطقة الهرم، يحتفظ فيها بمتعلقات وأموال، ويزورها للترفيه عن نفسه بعيدًا عن أجوار الأسرة والعمل.

وأقر الصيدلي المجني عليه أنه تعرف على ربة منزل، واتفق معها على مقابلته، وحدد لها موعدًا للمقابلة من خلال اتصال هاتفي، وبالفعل حضرت إليه فى الموعد المتفق عليه، لكن تبين حضورها برفقة صديقة لها، وجلس ثلاثتهم يتناولون الطعام، وأخذت ربتي المنزل فى ممازحته، لكنه فوجىء باقتحام ثلاثة رجال لشقته خلال جلوسه مع السيدتين، أشهروا عليه سلاح ناري، وكبلوه من يديه بأفيز بلاستيك، وبدأوا فى تفتيش الشقة بحجة انهم رجال شرطة من مباحث مكافحة جرائم الآداب، واستولوا على أموال ومتعلقات من شقته، لكن قبل مغادرتهم قابلتهم الشرطة على الباب.

وتبين للصيدلي فيما بعد انتشار رجال الأمن والتحري “مخبرين” بنطاق الشقة محل سكنه، لاستهداف الشقق المشبوهة، وأن أحد رجال الأمن رصد حضور ثلاثة أشخاص إلى المكان بسيارة مطموسة الأرقام واللوحات المعدنية، وبالتدقيق معهم أدرك فرد الأمن حمل أحدهم لسلاح ناري، فبادر باستدعاء قوات الأمن، وعلى الفور تحركت قوة من قسم شرطة الأهرام، إلى الشقة محل البلاغ.

وباقتحام الشقة والفحص تبين تواجد مالك صيدلية، يبلغ من العمر 49 سنة، ومقيم بالعباسية مقيد اليدين، ومعه داخل الشقة خمسة أشخاص ثلاثة عاطلين وربتى منزل، وتبين أنهم يكونون فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا لسرقة الشقق، عن طريق استخدام السيدتين فى استهداف الضحايا، ثم اقتحام الشقق عليهم بجحة مكافحة جرائم الآداب، وتكبيل الضحايا وسرقة الشقق، فى مأمن من إبلاغ المجني عليهم حتى لا يفتضح أمرهم بشرح كيفية تعرضهم للسرقة.

وبالكشف عن السجل الجنائي للمتهمين، تبين أن إحدى السيدتين سبق ضبطها فى قضية سرقة منزل، وكان بحوزة المتهمين حال ضبطهم، طبنجة صوت، سلاح أبيض، مبلغ مالى قدره 22600 جنيه، وبإجراء التحريات الأمنية أكدت تكوين المتهمين فيما بينهم تشكيل عصابي لسرقة الشقق، وأنهم معارف ويقيمون جميعاً بدائرة قسم شرطة الأهرام.

بسؤال المجنى عليه قرر أنه اتصل بإحدى ربتى المنزل لمقابلتها بالشقة محل الواقعة، وحضرت وبصحبتها ربة المنزل الأخرى، وأثناء تواجدهم بالشقة فوجئ بباقى المتهمين وبحوزتهم الأسلحة المضبوطة، وإدعوا أنهم من رجال الشرطة، وقاموا بتوثيقه واستولوا منه على المبلغ المالى المضبوط، وتحفظت قوات الأمن على سيارة المتهمين مطموسة اللوحات ملك أحد المتهمين.

وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الواقعة، وأنهم أتفقوا فيما بينهم على استدراج المجنى عليه، وإدعاء أنهم رجال شرطة للاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، وإنفاقها على تعاطيهم المواد المخدرة، وأغراضهم الخاصة.

 

تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة للتحقيق، ونسبت لهم اتهامات حيازة سلاح ناري، واقتحام مسكن، وانتحال صفة ضباط شرطة، والتعدى على الصيدلي المجني عليه والشروع فى سرقته بالإكراه، علاوة على قيادة مركبة مطموسة اللوحات المعدنية، وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات