«الدكتور ماجد».. ما لا تعرفه عن استشهاد معاون مباحث قسم النزهة ..تقرير

الرائد ماجد عبد الرازق

استشهاد معاون مباحث قسم النزهة فى تبادل إطلاق نار مع مسلحين

اثناء مرور ضابط مباحث النزهة الساعة ٤ فجر اليوم الأحد، وحال اشتباهه فى احدى السيارات الهيونداى بها اربع اشخاص.

وحال اقترابه من السيارة لفحص المتواجدين بها، نزل شخصين من السيارة بالأسلحه الالية وقاموا بأطلاق النيران الكثيفه على الضابط والقوة المرافقه.

مما نتج عنه استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق معاون مباحث النزهه وسائق السيارة واصابه فردين من الشرطة.

WhatsApp Image 2019-04-07 at 10.39.15 AM

WhatsApp Image 2019-04-07 at 10.39.14 AM (3)

WhatsApp Image 2019-04-07 at 10.39.14 AM (2) WhatsApp

WhatsApp Image 2019-04-07 at 10.39.14 AM (1)

WhatsApp Image 2019-04-07 at 10.39.14 AM

ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على كمين النزهة إلى 3 شهداء

أكدت مصادر أمنية ارتفاع عدد ضحايا الهجوم بالأسلحة النارية على كمين لقوات قسم شرطة النزهة، فجر اليوم الأحد، إلى ثلاث ضحايا، أولهم رائد الشرطة ماجد عبد الرازق، معاون مباحث قسم شرطة النزهة، وأمين شرطة وسائق سيارة ميكروباص كانوا يتمركزون بها، وذلك فى هجوم مسلح على قوة أمنية كانت موجودة في شارع طه حسين للتأمين والمتابعة. وتعكف الأجهزة الأمنية على تمشيط منطقة استهداف القوة، والبحث عن كاميرات مراقبة للمساعدة فى تحديد تحرك الجناة على مسرح الأحداث وتتبع خط سيرهم.

مدير أمن القاهرة يتفقد موقع استشهاد معاون النزهة

انتقل اللواء محمد منصور، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، وقيادات من قطاعي الأمن العام والوطني، إلى محور المشير طه حسين بالنزهة، لتفقد موقع الهجوم المسلح بالرصاص على على دورية أمنية من قسم شرطة النزهة، وهو الهجوم الذي أسفر عن استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق، معاون مباحث النزهة، وسائق وأمين شرطة. وانتقل كذلك إلى مكان الحادث فريق من النيابة العامة، رفقة خبراء الأدلة الجنائية، لمعاينة المكان وفحص مسرح الجريمة، وسماع الشهود في الواقعة وبيان خط سير هروب الجناة.

وأكدت مصادر أمنية تشكيل فريق تحرٍّ واسع من المباحث الجنائية ورجال الأمن الوطني، لتمشيط محيط الهجوم، وفحص المناطق المتاخمة للمكان، وتفريغ كاميرات المراقبة للتوصل إلى تصور لوقوع الحادث، وتحديد أوصاف الجناة، وتتبع خط سير هروبهم.

«الدكتور ماجد»

«الدكتور مات».. صدمة وحزن انتابا قطاعا كبيرا من مواطني عين شمس والنزهة، بعد استشهاد الرائد ماجد عبد الرازق، معاون مباحث النزهة، فجر اليوم الأحد، عقب استهداف سيارة ميكروباص كان يستقلها بصحبة قوة أمنية تابعة لقسم النزهة، وأسفر الحادث أيضًا عن مصرع أمين شرطة وسائق. وقال عدد من قاطني منطقة عين شمس إن الضابط الشهيد كان يعمل معاون مباحث قسم عين شمس لفترة طويلة من الزمن، وكان من الشخصيات المحبوبة لكل من يعرفه أو يتعامل معه، نظرا لأدبه الجَم و«جدعنته» وإخلاصه وتفانيه في العمل.

بالإضافة إلى حرصه على تطبيق القانون «بروحه» وليس بنصه، حتى أطلقوا عليه لقب «الدكتور ماجد» وذلك نظرا لسمو أخلاقه وشهامته وحبه لوطنه وخوفه على الشباب وحرصه على مستقبلهم.

 

شهيد النزهة.. حافظ القرآن يلحق بحماه تاركا مولودته

الضابط الشهيد عمل لفترة طويلة كمعاون مباحث بقسم شرطة عين شمس قبل نقله إلى النزهة الجديدة، من حفظة القرآن الكريم، كرمه رئيس أكاديمية الشرطة لدى تواجده في فرقة المستجدين تقديرا لحفظه كتاب الله.

الشهيد متزوج حديثا من ابنة العميد وائل طاحون مفتش مباحث القاهرة الذي استشهد بطلقات إرهابيين أثناء خروجه من منزله بحى النعام في المطرية عام 2015، وصدر حكما بإعدام قاتليه منذ أيام، كما أنه رُزق بطفلة منذ أسبوع.

حسب التحريات الأولية كاميرات المراقبة رصدت الهجوم، وتحفظت على جهاز التسجيل وعاينت الأدلة الجنائية موقع الحادث.

اسمها ليلى.. «عبد الرازق» استشهد قبل «سبوع» رضيعته

اسمها ليلى، عمرها سبعة أيام، أعدت الأسرة الاحتفال بـ«السبوع» دُعي الأهل والأحبة لحضور مقدم المولودة الأولى لوالدها.. مبروك يا كابتن ماجد عبد الرازق تتربى في عزك.. جملة تهنئة أخرى تلقاها معاون مباحث النزهة من أحد الأصدقاء، قبل أن ينهي دوي الرصاص كل شيء ويكتب قصة يُتم طفلة لا تزال لحمة حمراء، حرمتها يد الغدر من أن ترتمي يوما في حضن أبيها أو أن يمسك بيدها ليسلمها لعريسها في ليلة الزفاف. كما عاش الشهيد عبد الرازق وحيد أبويه ستبقى «ليلى» وحيدة دون إخوة بعدما خطف الموت أعز الناس إليها، بينما لا تزال «الزينة» تنتظر الاحتفال فاتشح منزل الشهيد بالسواد.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات