المصريون فى الخارج يدلون بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية .. تقرير

المصريون فى الكويت يشاركون بصور لطوابير الناخبين بالاستفتاء على الدستور

بدأ الناخبون في التوافد على مقر السفارة المصرية لدى الكويت، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتي ستبدأ عملية الاقتراع عليها بالنسبة للمصريين في الخارج اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى يوم الأحدالمقبل

1f616ed2-2f2a-44f4-a462-cacecebe9a02

المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية

انطلقت عملية تصويت المصريين بالبحرين كذلك صباح اليوم بمقر السفارة النصرية بالمنامة للمشاركة فى هذا الاستحقاق الهام.

ويحق لكل مواطن مصرى متواجد فى الخارج التصويت فى الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومى سواء أكانت سارية أم لا.

المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم (1)المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم

المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم (2)المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم

المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم (3)المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم 

المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم (4)المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم 

المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم (5)المصريون فى البحرين يدلون بأصواتهم 

أول شاب مصرى يصوت بالتعديلات الدستورية فى بكين

فتحت السفارة المصرية فى العاصمة الصينية بكين، أبوابها أمام المصريين المقيمين فى الصين للتصويت على التعديلات الدستورية.

وقال عصام ريان، البالغ من العمر “21” عام، إنه يجب على جميع المصريين فى الخارج والداخل المشاركة فى الاستفتاء، مؤكدا أنه أول مرة يقوم بالإدلاء بصوته خارج الأراضى المصرية، حيث أنه وصل إلى بكين منذ 8 شهور للدراسة، وأن الشباب المصرى هما عمود المجتمع ويجب علينا المشاركة.

وأضاف الناخب المصرى الأول فى بكين، في تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته، أنه أصر على الحضور اليوم بالرغم من اقتراب امتحانات “الميد تيرم” فى الجامعة، مؤكدا أنه مهتم بالشئون الدولية وزيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى المتكررة إلى الصين، وأن مصر حققت نمو اقتصادى فى الفترة الأخيرة بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ولفت ريان إلى أنه بالرغم من أن اليوم عمل فى الصين، إلا أن الاقبال على التصويت في تزايد مستمر منذ ساعات الصباح الأولى، ومن المتوقع زيادة العدد بعد الانتهاء من صلاة الجمعة.

ودعت السفارة المصرية فى بكين، أبناء الجالية المصرية المقيمة فى الصين إلى إعمال حقهم الدستورى، والمشاركة فى الاستفتاء على الدستور من خلال لجنة التصويت فى مقر السفارة من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بدأ من اليوم والسبت، والأحد.

وأوضحت السفارة أن عملية التصويت تتطلب الحضور الشخصى للناخب إلى مقر السفارة، وإحضار وثيقة إثبات شخصية “بطاقة رقم قومى أو جواز سفر مثبت فيه الرقم القومى”، مشيرة إلى أنه يسمح أيضا للمواطنين الزائرين للصين خلال أيام الاستفتاء بالتصويت، بالإضافة إلى المقيمين بصفة دائمة.

كان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم أعلن أول أمس الأربعاء، عن مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حدد أيام الجمعة، والسبت، والأحد، من يوم 19 حتى 21 أبريل للمصريين بالخارج، وأيام السبت، والأحد، والاثنين، من يوم 20 حتى يوم 22 أبريل للمصريين بالداخل.

WhatsApp Image 2019-04-19 at 7.02.45 AM
أول شاب مصرى يدلى بصوته فى العاصمة الصينية بيكين
WhatsApp Image 2019-04-19 at 7.02.56 AM
WhatsApp Image 2019-04-19 at 7.03.08 AM

المصريون فى دبى يصطفون للمشاركة بالاستفتاء على تعديلات الدستور

بدأ الناخبون فى التوافد على مقر القنصلية المصرية فى دبى، للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتى ستبدأ عملية الاقتراع عليها بالنسبة للمصريين فى الخارج، اعتبارا من اليوم الجمعة، وحتى يوم الأحد المقبل.

نبيل لطفى من دبى نبيل لطفى من دبى
دببى 3
دبى 

دبى 2

المصريون فى دبى 

دبى

بدء التصويت على التعديلات الدستورية فى لبنان

بدأت فى تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت العاصمة اللبنانية بيروت (الثامنة بتوقيت القاهرة) لجنة الاقتراع بداخل مقر السفارة المصرية، فى استقبال المواطنين المصريين الراغبين فى الإدلاء برأيهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى أقرها مجلس النواب، بإشراف من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.

وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات الصادر بهذا الشأن، والمتضمن أن يتم الاقتراع على مدى أيام الجمعة والسبت والأحد من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وفقا لتوقيت كل دولة يجرى فيها الاقتراع.

وحضر أعضاء البعثة الدبلوماسية والموظفون المعاونون فى السفارة المصرية فى بيروت، منذ الصباح الباكر وقبل بدء الموعد المقرر لعملية الاستفتاء، حيث تم الانتهاء من ترتيب وتجهيز كافة الأوراق والمحاضر والصناديق ومستلزمات الاقتراع، قبل بدء موعد الاقتراع المحدد.

وبدأت وقائع عملية الاستفتاء بقيام أعضاء البعثة الدبلوماسية والموظفين المعاونين، بالإدلاء برأيهم فى صناديق الاقتراع وإثبات هذه الإجراءات بالمحاضر الرسمية للاقتراع، كما حضر عدد من المواطنين مع بدء عملية الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع

وتتم عملية الإدلاء بالرأى فى الاستفتاء بموجب جواز السفر سارى الصلاحية المتضمن الرقم القومي، أو بمقتضى بطاقة الرقم القومى حتى ولو لم تكن سارية

انطلاق تصويت المصريين فى أوروبا بالاستفتاء على التعديلات الدستورية

انطلقت صباح اليوم (الجمعة) عملية تصويت المواطنين المصريين، المقيمين بالدول الاوروبية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وفتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية المصرية بمرسيليا أبوابهما لاستقبال ابناء الجالية الذين يحرصون على المشاركة فى هذا الاستحقاق الهام.

كما توافد ابناء الجاليات المصرية باوروبا على المقار الانتخابية الفرعية فى ايرلندا وايطاليا وارمينيا والمانيا والمجر والنرويج والنمسا وبريطانيا وبلغاريا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وسويسرا وهولندا وفنلندا وكرواتيا والتشيك واسبانيا والدانمارك.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات