البابا تواضروس يدشن كنيسة السيدة العذراء بمدينة دوسلدروف الألمانية

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد صلوات تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة دوسلدروف الألمانية في بداية رحلته الرعوية إلى ألمانيا.

وصلى قداسة البابا تواضروس، القداس الإلهي بالكنيسة ذاتها عقب صلوات التدشين بمشاركة الأباء الأساقفة والكهنة والشعب القبطي بمدينة دوسلدروف الألمانية.

وتقع الكنيسة التى تم تدشينها في ضاحية هيردت بمدينة دوسلدورف، حيث تم شراء أرض الكنيسة عام 1926، غير أنه بسبب نقص الأموال لم تبن الكنيسة. واستولى النازيون على الأرض وأقاموا فيها عام 1940 ملجأً حربيًا، قاعدته على كنيسة حتى لا يتعرض لهجمات طائرات الحلفاء.

وبعد سقوط النازية قام كاردينال كولونيا آنذاك يوسف فرينجس بتدشين البناء ككنيسة كاثوليكية في أكتوبر عام 1949، ومن خلال مبادرة من جانب قس دوسلدورف ميشائيل ددريكس أهدى كاردينال كولونيا راينر ماريا فولكي الكنيسة إلى الأقباط في عام 2015.

ويعيش في منطقة دوسلدورف حاليا نحو ألف أسرة قبطية، بينما كان العدد عام 2010 يبلغ حوالي 400 أسرة فقط، وفق الكنيسة المحلية هناك.

وسبق أن زار البابا تواضروس الثاني ألمانيا في أكتوبر 2017، في رحلة رعوية وعلاجية، وكان من المفترض أن يدشن الكنيسة القبطية بدوسلدورف في ذلك الوقت، غير أنه ألغى الزيارة لأسباب صحية.

والتقى البابا خلال زيارته كهنة الكنائس المصرية فى الأبرشيتين (هوكستر ودوسلدورف).

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات