اليوم تسليم 21 وحدة سكنية في تعاونيات العامرية لمتضرري العقار المائل

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، مساء الأحد، بصرف مبلغ 300 جنيه للأسر المتضررة من العقار المائل بمنطقة الأزاريطة بواقع 100 جنيه يوميًا و لمدة ثلاثة أيام حيث من المتوقع أن يتم تسليم 21 وحدة سكنية في تعاونيات العامرية لأصحابها، يوم الثلاثاء المقبل.

وأكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تقوم بتجهيز الشقق بالتعاون مع جمعية_الأورمان.
وقد تمكنت من توفير الأثاث اللازم للوحدات جاري نقله وفرش الشقق به، وهو عبارة عن دولاب وو3 أسرة وثلاجة وغسالة وبوتاجاز في كل وحدة سكنية، بالإضافة إلى دولاب مطبخ مكون من قطعتين.
وقد أتم فريق من موظفي مديرية التضامن بالإسكندرية إجراء عمليات
البحث الاجتماعي لأكثر من 3000 حالة من متضرري عقارات الأزاريطة للوقوف بدقة على وضعهم الاجتماعي وتسجيل كافة البيانات المتعلقة بهم.
جدير بالذكر إن هناك نحو 44 آلاف فرد من سكان العمارات المجاورة في المنطقة تم إخلاء وحداتهم مؤقتا للاطمئنان على سلامتهم.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فرق إنقاذ القوات المسلحة متابعة عملية هدم برج الأزاريطة المائل، بينما قامت الشرطة بحماية المكان وإخلاء جميع السكان من المنطقة المجاورة، وتأمين المارة وإبعادهم عن محيط عمليات الهدم.
من جهة أخرى، وجهت غادة_والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن بالإسكندرية وغرفة العمليات بضرورة الاستمرار في توفير الوجبات اللازمة لجميع الأسر المتضررة لحين انتقالهم لوحداتهم الجديدة. وفي هذا الإطار قامت المديرية بصرف 150 وجبة إفطار ومثلها في السحور لجميع المتضررين المتواجدين في السكن الخاص بالإيواء سواء جمعية مصطفى كامل للمغتربات والمسنين أو بعض المدارس، بالإضافة إلى توفير المياه المعدنية و الأدوية لعدد من الحالات المرضية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات