تعرف على محتويات تقرير الطب الشرعي في واقعة مقتل “مجند مدينة نصر”

كتب : جوزيف العرقاني

تلقي قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغاً من الأهالي بمقتل مجند بالرصاص، في 3مايو الماضي، وبالانتقال إلى مكان الواقعة تبين حدوث مشاجرة بين مستشار “حسام. ش” القاضي بالمحكمة الاقتصادية (متهم)، والمجند مؤمن سعد (مجني عليه)، تطورت إلى تشابك بالأيدي قام على أثرها القاضي بإطلاق النار على المجند، فأوقعه قتيلاً في الحال.

حيث جاء في تقرير الطب الشرعي أنه “بالكشف الظاهري على جثة المجني عليه، تبين وجود إصابة نارية حيوية من العيار المستقر به وتم استخراجه، وتبين أنه عيار 9 ملم قصير، وأطلق من سلاح ناري معد للإطلاق، كم أن مسافة الإطلاق جاوزت مدى الإطلاق القريب”.

وأوضح التقرير أن جثمان المجني عليه به كدمات غير منتظمة على يسار العين، وسحجات أسفل يسار الذقن، وكدمة بالفم، وهي إصابات حيوية حديثة ذات طبيعة رضية احتكاكية حدثت نتيجة المصادمة بجسم صلب، ذو سطح خشن.

وأضاف التقرير: تم فحص السلاح الناري، وتبين أنه طبنجة عيار 9 ملم قصير، وصالح للاستعمال وأجزاؤه الميكانيكية سليمة وتعمل بكفاءة، وتبين أن الطلقات الحية المرسلة مع السلاح من ذات العيار وهي سليمة، وتم استهلاك طلقة واحدة في تجربة الإطلاق، وتماثل الآثار المتخلفة من عملية الإطلاق بكل من المقذوف المستهلك والمقذوف المستخرج من الجثمان، وإصابة المجني عليه جائزة الحدوث من السلاح المرسل.

وأثبت تقرير الأدلة الجنائية، أنه بعد المعالجة الفنية للسلاح المستخدم في الحادث تبين عدم وجود آثار لبصمات على الطبنجة عيار 9 مم قصير ماركة لاما أسباني.

كانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سري الجمل، حددت جلسة 17 يونيو الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة مستشار بالمحكمة الاقتصادية على خلفية اتهامه بقتل “مجند” بمدينة نصر.

كان قسم شرطة مدينة نصر أول، تلقى بلاغاً من الأهالي بمقتل مجند بالرصاص، في مايو الماضي، وبالانتقال إلى مكان الواقعة تبين حدوث مشاجرة بين مستشار (متهم)، والمجند (مجني عليه)، تطورت إلى تشابك بالأيدي قام على أثرها القاضي بإطلاق النار على المجند، فأوقعه قتيلاً في الحال.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات