تعرف على الفئات المسموح لها بالتقدم للدراسة في مدارس المتفوقين

أرشيفية

أعلن المسئولون عن إدارة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ، عن الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين .

وتتمثل هذه الفئات في : الطالب الناجح في شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي في نفس العام من جميع محافظات الجمهورية ومستوفي شروط التقدم .
كما يسمح للطالب الحاصل على شهادة اتمام الدراسة في مرحلة التعليم الاساسي في ذات العام والحاصل على براءة اختراع معتمدة من اكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفي لشرط المجموع الكلي والدرجات النهائية في مادتين على الاقل من مواد اللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم، وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسميا حصوله على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي ، وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة اختراع من الاكاديمية و لم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديم ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه، وإذا لم يتقدم بذلك قبل نهاية العام الدراسي يتم صرف النظر عن هذا الاختبار ويتم تصعيد التالي.

كما يسمح بدخول اختبارات القبول للطالب المصري الحاصل على الشهادة الاعدادية من مدارس دولية بجمهورية مصر العربية والطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو دولة أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وتم مناظرة (معادلة) هذه الشهادات للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالادارة العامة للامتحانات شريطة استيفاؤهم شروط التقدم.

ويسمح كذلك بالتقدم لاختبارات القبول بمدارس المتفوقين للطالب المصري الذي أدى امتحانات ابناؤنا بالخارج بالقنصليات المصرية.

وكان قد تقرر فتح باب التقدم للطلاب الراغبين فى الالتحاق بالصف الأول الثانوى بمدارس المتفوقين، حيث سيتم التسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة عبر الرابط: http://emis.gov.eg، وذلك اعتبارًا من 16 إلى 26 يونيو 2019، على أن تعقد اختبارات القبول الخاصة بالطلاب يومى 24 و 25 /7/ 2019.

وستقوم المديريات التعليمية بإستلام ومراجعة وتجميع استمارات الطلاب، على أن تعقد الاختبارات بالإدارات التعليمية، كما يقوم المركز القومى للامتحانات بإعداد مجموعة من الاختبارات التى تقيس القدرات الإبداعية والسمات الشخصية والعلوم والرياضيات، و تقوم الإدارة العامة لنظم المعلومات بإعلان نتائج الطلاب المقبولين ومدارسهم، وإرسال قوائم الطلاب المقبولين إلى وحدة STEM، وترسل وحدة STEM قوائم الطلاب المقبولين إلى المدارس.

جدير بالذكر أن مدارس المتفوقين تهدف إلى رعاية المتفوقين في العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملى في التدريس، وتحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى الارتباط بين هذه المجالات؛ وإعداد طالب لديه القدرة على التصميم والإبداع والتفكير النقدى، وإكسابه مهارات التعلم التعاونى وغيرها من مهارات القرن الحادى والعشرين.

وتتواجد مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا فى محافظات: (الجيزة، والقاهرة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والإسماعيلية، والبحر الأحمر، وأسيوط، والأقصر، والمنوفية، والغربية، والقليوبية، والشرقية، وقنا).

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات