السيسى يترأس قمة تنسيقية بمشاركة زعماء الدول والتكتلات الأفريقية.. اليوم

الرئيس السيسى

يترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، قمة تنسيقية بنيامي عاصمة النيجر بمشاركة زعماء الدول الأفريقية ورؤساء التكتلات الأفريقية ومن بينها: الكوميسا ومجموعة شرق إفريقيا “إياك، و”ايكواس”، و”السادك”، ومجموعة التنمية “الإيجاد”، بالاضافة إلى مجموعتى “اتحاد المغرب العربى” والساحل والصحراء” لوضع أطر التكامل مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية التي تم إطلاقها فى القمة الافريقية الاستثنائية اليوم.

وسوف تطرح التكتلات الاقتصادية الأفريقية رؤيتها تجاه تنفيذ الاتفاقية القارية التي وقعتها 54 دولة ودخل حيز التنفيذ في الثلاثين من مايو الماضى.

ومن جانبه أشاد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقى محمد بالاطلاق الرسمى لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية ووصفها بأنها “لحظة تاريخية” في تاريخ القارة الأفريقية.

وأضاف رئيس مفوضية الاتحاد الافريقى أن إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية رسميا يعد بمثابة خطوة هامة على طريق تحقيق الأهداف الواردة فى أجندة الاتحاد الافريقى 2063، مشيرا إلى أن السريان السريع لاتفاق منطقة التجارة الحرة القارية يعد مصدر اعتزاز كبير للقارة الأفريقية.

وأشار إلى أن منطقة التجارة الحرة القارية تعد وسيلة فعالة لتعزيز التصنيع والاندماج مع الأهداف والطموحات الواردة فى أجندة 2063.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات