بعد محاولة القضاء عليه .. أجرة التوك توك تصل إلى 15 جنيها بعد تسعيرة الوقود الأخيرة ..

توك توك

أمل فرج

اشتكى عدد من أهالي المنيا بسبب عدم فرض أجرة محددة لمركبات الـ”لتوك توك”، ما دفع سائقيه إلى استغلال الركاب في مراكز المحافظة، وذلك بعد تحريك أسعار الوقود قبل أيام.

رئيس المدينة: تعريفة الركوب 4.75 جنيه

قال محمد عبد النعيم من مركز بني مزار، إن سائقي التوك توك ضاعفوا الأجرة على الجميع، ومجلس المدينة لم يتدخل للتصدي لجشع السائقين، مؤكدا أن كل سائقي سيارات الأجرة والـ”توك توك” رفعوا الأجرة بنسبة 100%، مطالبا باتخاذ قرارات فورية وتنفيذ حملات مكبرة من إدارتي المرور والمواقف فأجرة الـ”توك توك” تتعدى الـ15 جنيها.

وتكررت نفس الشكاوى بمركز أبوقرقاص بجنوب المنيا، في الوقت الذي أكد فيه العقيد محمد صلاح رئيس المدينة أن تعرفة ركوب الـ”توك توك” بالمدينة 4.74 جنيه فقط، ومن يخالف ذلك يعرض نفسة للمساءلة القانونية فورا، وسيتم تسليم الـ”توك توك” الخاص به لإدارة المرور.

ومن جانبه شدد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا على تكثيف حملات الرقابة على جميع مواقف السيارات ومتابعة التزام السائقين بالزيادة التي أقرتها المحافظة منعاً لاستغلال المواطنين أو المغالاة في الأجرة.

كما كلف المحافظ إدارة ومباحث المرور بالإبلاغ الفوري عن أي مركبة تخالف التعريفة الجديدة المقررة، وإيقاف السيارات المخالفة لمدة ثلاثين يوما مع سداد الغرامة المقررة، مؤكدا تكثيف الخدمات المرورية النظامية والبحثية على مدار اليوم الكامل بالتعاون مع مديري المواقف بالمراكز، مع تشديد الرقابة على المواقف الرسمية وتكثيف الحملات للقضاء على المواقف العشوائية وتنفيذ القانون على كل مخالف.

وكان المحافظ قد تفقد عدد من مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود، لمتابعة حركة السير، ضمن المتابعة الميدانية للتأكد من انتظام تطبيق التعريفة الجديدة للأجرة ومدى التزام السائقين وأصحاب السيارات بالتعريفة المقررة عقب إعلان الأسعار الجديدة للوقود.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات