بيان عاجل لوزير التنمية المحلية عن مشاكل شاطئ السويس العام

عبد الحميد كامل

قدم النائب عبد الحميد كمال، بيانًا عاجلاً صباح اليوم، إلى وزير التنمية المحلية عن المشاكل وأزمات شاطئ السويس العام، وهو الشاطئ الشعبي الوحيد لمواطني السويس بمنطقة السخنة.

وطالب النائب، أنه استنادًا إلى المادة (134) من الدستور، بتوجيه بيان وطلب إحاطه عاجل، مضيفًا: “يعيش أبناء السويس صيف ساخن جدا يمتد إلى ما يقرب من 45 عامًا تاريخ العودة لأبناء السويس بعد النصر، حيث يتم إهمال الشواطئ الشعبية منها شواطئ (ريكس – التعاون – الكبانون – بورتوفيق) وغيرها”.

وأضاف: “يحدث ذلك في الوقت الذي يوجد به ما يزيد عن 70 قرية سياحية خاصة غير المراسي والشواطئ والأندية الخاصة التي تملك هيئات وشركات بالمحافظة، أما الشاطئ الشعبي الوحيد، والذي يبعد 35 كيلو مترًا عن المدينة الذي تم تخصيصه على مساحة 13 كيلو مترًا، بمشاركة من شركة “بتروجيت” البترولية عام 2009، ويمتد ما يزيد عن 3 كيلو متر بعيدًا عن البحر، ولم يتم تطويره منذ إنشائه حيث تم إنشاء 46 شاليهًا حجرة واحدة، بينما كان المخطط له أن يزيد عن 200 جنيه غير الخدمات الأخرى.

وتابع: “الغريب أن المحافظة وإدارة الشاليهات والتي تحاول التطوير تعاني من قرار سحب البلاج الشعبي بسبب تحويل الشاطئ ضمن مشروع إنشاء ترسانة رأس الأدبية والذي صدر لها القرار الجمهوري عام 2016، ومازال شعب السويس يعاني من عدم وجود شاطئ شعبي له رغم أن طول محافظة السويس على السواحل، يمتد إلى ما يزيد عن 168 كيلو متر في المسافة بين محافظه البحر الأحمر والإسماعيلية”.

واختتم النائب موجهًا حديثه إلى رئيس النواب: “برجاء إلقاء بيان عاجل حول الموضوع وتحويله إلى لجنة السياحة لأهميته، من أجل خدمه شعب السويس، الذي يعيش في صيف ساخن منذ عودته عام 1975 إلى السويس بعد حرب أكتوبر 73”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات