رسائل الرئيس السيسى بشأن المنظومة الإعلامية فى مصر: الإصلاح الاقتصادى للإعلام أثبت حجم التفاوت بين المصروفات والإيرادات.. الدولة تتحرك فى الإصلاح من حيث المحتوى.. ويؤكد: نعطى فرصة لشبابنا أن يتحركوا ويتكلموا

السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الإصلاح الاقتصادى امتد إلى المنظومة الإعلامية فى مصر، مضيفا أن الإصلاح الاقتصادى للإعلام أثبت حجم التفاوت بين المصروفات والإيرادات، حيث بلغت المصروفات أكثر من 6 مليارات جنيه أمام إيرادات أقل من 3 مليارات جنيه.

وأضاف الرئيس السيسى، أن المرحلة الحالية من الإصلاح الاقتصادى تنتهى بنهاية العام، مؤكدًا أن هذا النجاح كان العامل الرئيسى فيه الشعب المصرى الذى تحمل ذلك، وسينتهى هذا العام، وطبقاً للخطة التى وضعتها مصر وألزمت نفسها أمام الصندوق وهذا لا يعنى أن الموضوع انتهى.

– استمرار عملية الإصلاح والتطوير

وأكد الرئيس السيسى خلال جلسة “اسأل الرئيس” فى إطار فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية، أن عملية الإصلاح والتطوير مستمرة، لأن الدنيا لا تتوقف، لأنه لو توقفت يحدث إشكالية، مضيفًا: “الأمور توقفت على مدى سنوات طويلة على أوضاع ثابتة ولم تتطور، ومنها الإعلام غير متطور وتأثيراته لا تحقق الأهداف المرجوة منها”.

– إصلاح المنظومة الإعلامية فى الشق الاقتصادى والشق الفنى

وأوضح الرئيس السيسى أن قطاع الإعلام مثل كل قطاعات الدولة المصرية، ففى عام 2011 وما حدث فى مصر وقتها، يعكس أنه كان هناك مشكلة كبيرة كانت موجودة فينا كلنا، وفى كل القطاعات من الإعلام والثقافة والاقتصاد والتعليم والصحة، وبالتالى فإن الإصلاح واجب لكل القطاعات بما فيه قطاع الإعلام، وهذا لا يعنى إساءة لأحد فالموضوع ليس أشخاص ولكنها منظومة على بعضها.

وتساءل الرئيس السيسي: “يا ترى الإعلام عندنا، فيما يخص منظومته الاقتصادية، يكلف علينا فى السنة ما يقرب من 6 مليار جنيه، وما يتحقق منه بالأنشطة 2.3 مليار جنيه، وهذا الشق الاقتصادى، أما الشق الفنى هل المحتوى هو ما نتمنى نقدمه، من سنين طويلة فى الخمسينيات والستينيات كان الإعلام ذات تأثير كبير جداً، وكان له عوائده، فالتلفزيون المصرى والمسلسلات كان يستطيع يسوقها فى الدول العربية، وحدث تطور فى الدول العربية”.

واستكمل الرئيس: “حالياً تحركنا فى إصلاح المنظومة، فى الشق الاقتصادى والشق الفنى من المحتوى والكثير منا غير راضى عنه، والمحتوى إن لم تكن الدولة والحكومة حتى المثقفين والمفكرين والمعنيين بالصناعة يفكروا فى ذلك، هناك دول مثل الولايات المتحدة والهند يدخل لها أموال هائلة من الأفلام مثلاً، وهو شكل من أشكال تقديم الدولة للعمل”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات