الأرصاد: طقس عيد الأضحى حار رطب على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 38 درجة

أصدرت هئية الأرصاد الجوية، بيانا بحالة الطقس خلال عيد الأضحى المبارك، خلال الفترة من السبت 10 أغسطس وقفة عرفات وحتى الأربعاء 14 أغسطس.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود خلال هذه الفترة طقسا معتدلا على السواحل الشمالية ويكون حار رطب على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

وأضاف عبد العال، أن الطقس سيكون شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار لطيف ليلا على كافة الأنحاء، لافتا إلى أن التحذير فقط من الشبورة المائية التى تتكون فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى مدن القناة وسواحلنا الشمالية، موضحا أما فيما عدا ذلك التوقيت فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان.

وأكدت هيئة الأرصاد أنه بصفة عامة هذه الأجواء تسمح للمواطنين بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة على:-

السواحل الشمـــالية من 32 إلى 33 درجة.

الوجه البحرى والقاهرة من 36 إلى 38 درجة.

شمال الصعيد  من 38 إلى 40 درجة.

جنوب الصعيد  من 40 إلى 42 درجة.

جنوب سيناء  من 38 إلى 40 درجة.

وأشارت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أيضا خلال هذه الفترة أن تشهد الأراضى المقدسة (مكة –المدينة المنورة) ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا هناك، حيث أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى من 42 إلى 44 والصغرى من 28 إلى 30 درجة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات