انطلاق المؤتمر الوطنى الثامن للشباب 14 سبتمبر

أرشيفية

أعلن المؤتمر الوطني للشباب عن انعقاد نسخته الثامنة يوم السبت الموافق 14 سبتمبر في مركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة.

وينعقد المؤتمر بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب،حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد ثلاث جلسات، أبرزها جلسة “اسأل الرئيس” بالإضافة إلى جلستين اخرين.

جلسة “اسأل الرئيس” تعتبر أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل و التأثير والتي يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للمصريين بكل ما يدور في البلاد.

وسيتم فتح باب توجيه الأسئلة عليها على الموقع الإليكتروني Askthepresident.net.

يشار إلى أن المؤتمر الوطني للشباب بدأ كفرصة للحوار، وتعرف أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب اطلاق مؤتمر الشباب في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر ٢٠١٦.

وبدأت النسخة الأولى للمؤتمر الوطني للشباب في القاهرة في شهر ديسمبر من نفس العام، ليمر بسلسلة من المؤتمرات في مختلف أقاليم مصر، كان أخرها في جامعة القاهرة في يوليو ٢٠١٨، و تنعقد النسخة الجديدة من المؤتمر في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقد ساهم المؤتمر في خروج العديد من التوصيات، كان أبرزها تدشين منتدى شباب العالم، والذي عُقِدَ منه نسختان حتى الآن، والذي كان له العديد من التوصيات، منها تنفيذ ملتقى الشباب العربي الإفريقي.

كما كان من توصيات المؤتمر الوطني إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات