ترامب لإيران: الحرب ممكنة ولكن الشجعان هم من يحققون السلام

ترامب

هاجم الرئيس الامريكى، دونالد ترامب، النظام الإيرانى واصفا إياه بالنظام القمعى الذى يرفض السلام وإستراتيجيته هى الموت.

وأضاف الرئيس الأمريكى فى خطابه خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، أن إيران هى من أوائل الدول الداعمة للإرهاب، كما أن النظام يبدد ثروات البلاد فى سعيه المسعور للحصول عى الأسلحة النووية وهى ما ستقوم الولايات المتحدة بمنعه، مشيرا “لذلك انسحبنا من الاتفاق النووى السيئ الفاشل الذى لا يسمح بتفتيش مواقع مهمة”.

وتابع: بعد فرص المزيد من العقوبات الاقتصادية على إيران زاد النظام من عنفه وهاجم المرافق النفطية فى السعودية، فعلى مدى 40 عاما استمع العالم لقادة إيران بينما هاجموا الآخرين على مشاكل هم كانوا سيبا لها، فلقد نادوا بالموت لأمريكا ووصفوا إسرائيل بالسرطان ويعادون السامية، مضيفا أنهم يستخدمون عداءهم لإسرائيل لتشتيت الأنظار عن فشلهم.

وأشار إلى أنه من المهم إقامة علاقات كاملة تقوم على التسامح والمصلحة بين إسرائيل وجيرانها.

وقال الرئيس الأمريكى إنه وبعد أربعة عقود من الفشل حان الوقت لكى يخطوا قادة إيران خطوة آخرى، وأن يضعوا شعبهم فى المقام الأول معربا عن استعداد الولايات المتحدة لإقامة علاقة صداقة مع من يسعون للسلام والاحترام، مضيفا “نريد شركاء لا أنداد”.

واستطرد: “الولايات المتحدة تعرف أن الحرب ممكنة لكن الشجعان هم وحدهم القادرون على تحقيق السلام وهو ما سعينا إلية فى شبة الجزيرة الكورية”، مشددا أن على كوريا الشمالية نزع السلاح النووى، ونسعى للتناغم والسلام حول العالم لا حروب من دون نهاية”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات