خبيرة اقتصادية: دعم الرئيس لمحدودي الدخل يؤكد إحساسه بمعاناتهم

الرئيس السيسى

قالت الدكتورة ماجدة شلبي، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية و الخبير الاقتصادي، إن هناك اهتماما من القيادة السياسية بدعم محدودي ومتوسطي الدخل، موضحة أن تلك الاهتمامات تجلت في دعم البرامج الاجتماعية بالموازنة العامة للدولة وما تلاه من اجراءات حقيقية لرفع الأجور والمعاشات لمواجهة أعباء المعيشة.

أوضحت “شلبي”، أن الرئيس دوما يثبت للشعب المصري أنه يشعر بمعاناتهم بسبب التحديات الاقتصادية علي المستوي العالمي وانعكست علي الوضع المحلي.

ذكرت ” شلبي” أن لقاء الرئيس اليوم بالحكومة للتأكيد علي ضرورة أن تسعي لإيجاد حلول فعالة ومنطقية لتعظيم شعور الانتماء لدي المواطن و احساسه بأن هناك تحركات واقعية و نتائج ملموسة ستظهر بالشارع المصري خلال الفترة القليلة المقبلة، إذ أن تعليمات رئيس الجمهورية كانت واضحة للجميع بشأن احكام الرقابة علي السوق لمنع أي ممارسات مضرة لمحدودي الدخل مع التأكيد علي قدرة الجهات المعنية في ضبط موازين الأمور حتي لا يكون المواطن فريسة للتجار الجشعين .

أكدت أن الحكومة ستتعامل مع ملاحظات الرئيس بأنها تكليفات سيكون لها متابعة من جانبه شخصيا وهو ما ظهر بشكل حقيقي من بعض اجراءات حذف بعض المواطنين بصورة خاطئة من منظومة الدعم رغم استحقاقهم لها.

أوضحت أن تفعيل دور الجهات الرقابية علي الأسواق يتطلب وجود منافسة من جانب القطاعين العام والخاص علي تقديم منتجات جيدة وبسعر تنافسي، مع تفعيل دور الشفافية والحوكمة حتي تكون تلك القرارات ذات فاعلية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، سامح شكري وزير الخارجية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، واللواء شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، لمتابعة عدد من الملفات المهمة من بينها مستجدات الحرب على الإرهاب التي تخوضها مصر.

وطالب الرئيس بمواصلة قيام الأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية وتشديد المحاسبة والمساءلة لكل من يثبت سعيه للتلاعب بالأسواق والتأثير عليها، بما يضمن الحفاظ على استقرارها .

وشدد الرئيس علي ضرورة ضمان توافر جميع السلع والمواد التموينية بأسعار مناسبة، بهدف التخفيف من أعباء المواطنين، وخصوصا محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات