منظمة المرأة العربية توثق تجارب ناجحة للسيدات فى ثلاث دول

أعدت منظمة المرأة العربية، دراسات علمية متنوعة حول توثيق التجارب الناجحة لتمكين المرأة العربية في ثلاث دول عربية هي (الأردن – المغرب- السودان).

تعددت موضوعات التجارب الناجحة التي تم توثيقها لتشمل (الخبرة المتميزة لدور المرأة الأردنية في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة –  التجربة المتميزة لدولة السودان في التنسيق بين الحكومة والمجتمع الأهلي لخدمة قضايا المرأة – إقرار سياسة عمومية مندمجة باسم “إكرام” تستهدف دمج قضايا المرأة كموضوع اهتمام في جميع القطاعات الحكومية، ومدونة الأسرة في دولة المغرب).

وأكدت السفيرة مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أن المرأة الأردنية إستطاعت من خلال حضورها الفاعل في جميع مناحي الحياة السياسية والإقتصادية والعلمية أن تكتب سيرة نجاح في كل ميدان من الميادين وساندت المنظمات النسائية في الوطن العربي من أجل نيل حقوقها.

كما أشارت إلى أنه لم تعد المرأة الأردنية حاضنة أجيال فقط بل صانعة أجيال وامتلكت الدور الكبير في عملية البناء السياسي وصياغة القرار السياسي وتقلدها العديد من المناصب التعليمية والإعلامية والإقتصادية الرفيعة، وما زالت تسعى من أجل دور أكبر في جميع مجالات الحياة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات