من شرطة المنزلة إلى المواطن محمد رمضان إحذر الدواء فيه سما قاتل “

 

صرفت إحدى الصيدليات دواء بالخطأ لمواطن ثم نشرت تحذير من الدواء، وناشدت بالبحث عن المريض لأن الدواء قد يسبب الوفاة،

بدأت الواقعة عندما ذهب شاب يدعى محمد رمضان في العقد الثالث من عمره، بروق إلى صيدلية في مدينة المنزلة لصرف روشتة دواء وصفها له أحد أطباء الباطنة  وأعطي الروشتة لمن تعمل في الصيدلية لصرفها لها وبدلا من أن تعطي له دواء مضاد حيوي صرفت له مخدر عام يستخدم قبل العمليات الجراحية .

وقال الدكتور «م. ب»، صاحب الصيدلية،
«الطبيب كتب في الروشتة»ثيوفينيكول«ويستخدم في علاج الالتهابات الرئوية وأمراض الجهاز التنفسي إلا أن الصيدلي صرفت له»ثيوبنتال«وهو مخدر عام يستخدم في التخدير قبل البدء بالعمليات الجراحية.

مضيفا : عندما علمت بما حدث أبلغت الشرطة وحررت محضر بالواقعة وخرجت أبحث عن المريض بنفسي في العائلات التي تحمل نفس اللقب ولكن لم أجده مما أصابنى بحالة نفسية صعبة.

وفى الوقت ذاته  استقبلت مستشفى المنزلة المركزي المريض بعدما أخذ جرعة من الدواء التى كادت أن تؤدي بحياته لولا العناية الإلهية.وكان برفقة أهله

وقال مصدر طبي مسؤول بمستشفى المنزلة العام، إن المريض محمد رمضان بروق، يعاني من اضطرابات شديدة بالقلب وهبوط شديد في ضغط الدم.

وأضاف المصدر «تبين ان المريض أخذ جرعة من دواء خطأ هو مخدر عام وتم التعامل معه باستقبال المستشفى ودخل العناية المركزة تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة، بعدما تمكن الأطباء من إنقاذه لأن العقار الذي أخذه يمكن أن يسبب الوفاة لأنه يعطي في ظروف طبية محددة وتحت أجهزة غرفة العمليات .

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات