لبنان.. من الأوفر حظا لرئاسة الحكومة بعد استقالة الحريرى حال رفضه العودة؟

سعد الحريري

ركزت صحف لبنانية، على الوضع السياسى فى لبنان صبيحة استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، وناقشت صحيفة اللواء اللبنانى، ما إذا كان يرغب سعد الحريرى فى العودة لرئاسة الحكومة من عدمه.

وقالت الصحيفة فى تقرير لها تحت عنوان «صدمة الاستقالة» تطوي صفحة التسوية السوداء “يتم التداول بأسماء عدّة مرشحين من الوسط السياسي، في حال لم يرغب سعد الحريري بالعودة إلى رئاسة الحكومة، أو لم تكن الظروف مناسبة لعودته”.

وتابعت، ” يتم تداول أسماء عدّة مرشحين من الوسط السياسي، في حال لم يرغب الحريري بالعودة إلى رئاسة الحكومة، وعلمت جريدة اللواء، اللبنانى ان تمام سلام  رئيس وزراء لبنان السابق، هو الأوفر حظاً، للحلول مكان الحريري، إذا ما أصرّ على البقاء خارج الحكومة، وتردد بقوة أيضا اسم نائب بيروت فؤاد مخزومي.

وبحسب اللواء أن رئيس الجمهورية، ميشال عون بعدما تسلم الاستقالة الخطية من الرئيس الحريري، أجرى سلسلة مشاورات في ما خص المرحلة المقبلة، فيما بدا لافتاً للانتباه ان قصر بعبدا اكتفى بنشر كتاب الاستقالة، من دون صدور بيان رسمي في هذا الشأن.

وبحسب اللواء فإن، معلومات أفادت ان البيان سيصدر اليوم على مهل، علماً أنه لا توجد  قوانين دستورية تلزم رئيس الجمهورية فى لبنان في ما خص قبول الاستقالة أو تحديد مواعيد الاستشارات النيابية.

فى سياق متصل، قال تقريره لموقع لبنان 24، أنه يتردّد في أوساط سياسية، بإستثناء “التيار الوطني الحر” أن لا رئيس للحكومة المقبلة سوى سعد الحريري ، وإن جميع القوى، بما فيها الثنائي الشيعي و”القوات اللبنانية” والحزب “التقدمي الإشتراكي” لا يوافقون على أي إسم لتأليف الحكومة العتيدة سوى الحريري .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات