سفير مصر فى أثينا يناقش فرص الاستثمار بين اليونان والبلدان العربية

7 نوفمبر 2019

شارك السفير إسماعيل خيرت، سفير مصر فى اليونان، فى فعالية اقتصادية لشرح ومنـاقشة فرص التجارة والاستثمار فيما بين اليونان والبلدان العربية.

 

جاء ذلك بحضور وزير التنمية والاستثمار اليونانى، وسفراء الدول العربية المعتمدين فى أثينا، وعدد كبير من رجال الأعمال وممثـلى الشركات اليونانية الكبرى العاملة والمهتمة بالتجارة والاستثمار فى الدول العربية، وذلك بدعوة من رشاد مبجر أمين عام الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية.

ورد السفير المصرى فى اليونان بالرد على استفسارات رجال الأعمال وممثلى الشركات اليونانية المهتمة بالتعرف على فرص التجارة والاستثـمار فى مصر، مستعرضا المشروعات التنموية الجارية فى مصر، ولاسيـما مشروع العاصمة الإداريـة الجديدة، وما يـتضمنه من فرص متاحة للمستـثمرين العرب والأجـانـب، وكذلك المشروعات الجارية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وشدد السفير المصرى على الإهتمام بتـوفير كل المعلومات الخـاصة بتلك المشروعات أمام المستثمرين، وتـوضيح التسهيلات والمزايا الخاصة بكل مشروع، مشيرا إلى أنه من الممكن الاطلاع على تلك المعلومات من خلال تواصل رجـال الأعمال والشركات اليونانية مع السفارة المصرية ومكتبها التجارى بأثينا.

وعدد السفير إسماعيل خيرت أوجه التعاون التجارى والاقتصادى القائمة بين مصر واليونان على المستويين الثنائى والمتعدد، والتى تـمثلت آخر مظاهرها فى مشاركة وفد يونانى كبير برئـاسة سكرتـير عـام وزراة الطـاقة والبيئة اليونانية يوم 5 الجارى فى الاجتماع الذى عُقد بالقاهرة والخاص بمنتدى شرق المتوسط للغاز الطبيعى، الذى يُعد نقطة انطلاق لتحويل منـطقة شرق المتـوسط إلى مركز كبيـر مصدر للغـاز الطبيعى، وهو ما تــسعى مصر والدول الأعضاء فى المنـتـدى إلى تحقيقه فى الفتـرة المقبلة، فضلا عن مشروعات ثـنائــية أخرى فى مجــالات متـعددة.

وأوضح السفير المصرى إمكانية الاستفادة بالخبرة اليونانية فى مجال محطات تحلية الميـاه، وهو المجال الذى توليه مصر أهمية كبـيـرة وتتعاون بـشــأنه بـالفـعل مع عدد كبـير من الشركات الأوروبية المختلفة ذات الخبرة الكبيرة فى هذا المجال.

كما أشار سفير مصر باليونان فى إحدى مداخلاته إلى أهميـة التعاون الاقتصادى والتجارى الذى يـمكن العمل على تحقيقه على المستوى الثلاثى بين مصر واليـونـان وإفريقيا فى الفترة المقبلة، فضلا عن فرص التعاون الثلاثى مع دول من داخل وخارج منطقة شرق المتوسط.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات