صلاح 25.. أكثر محترف مصري تسجيلا للأهداف

كتب : جوزيف العرقاني

اليوم يكمل الجناح الذهبي للفراعنة محمد صلاح الخامسة والعشرين من عمره وهو على أعتاب الانتقال لصفوف ليفربول الإنجليزي قادما من روما الإيطالي.

ورغم أن بعض الأراء تتحدث عن قلة فاعليته أمام المرمي، إلا أن اللاعب الذي تنقل بين أندية المقاولون العرب وبازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين، حقق مفاجأة بالنسبة لجميع المحترفين المصريين في الخارج.

محمد صلاح:

سجل محمد صلاح في مسيرته مع الأندية 77 هدفا، من ضمنهم سبعة أهداف مع المقاولون وبذلك يمتلك رصيدا رائعا من الأهداف في أوربا بلغ 70 هدفا، وهو رقم ممتاز بالنسبة كونه يلعب في مركز الجناح بالأساس.

ميدو:

أحمد حسام “ميدو” الذي بدأ مبكرا في جنت البلجيكي وبعد أداء رائع في أياكس أهله للعب في فرنسا وأسبانيا وإنجلترا كانت محطته في هذا السن عند ميدلسبره، وعند الوصول للخامسة والعشرين كان قد سجل  71 هدفا منهم ثلاثة أهداف مع الزمالك في بداياته ليصبح رصيد أهدافه أوربيا في هذا السن 68 هدف.

زيدان:

محمد زيدان بلغ الخامسة والعشرين في 2006 وكانت تجربته في ملاعب البوندسليجا تتأرجح بين فيردر بريمن وبين ماينز في تلك الفترة، زيزو العرب سجل 65 هدفا أوربيا ولم يلعب قبل ذلك في الملاعب المصرية، ولكنه انتقل للإنتاج الحربي العام قبل الماضي في تجربة لم تكلل بالنجاح.

أحسن حسن:

عميد لاعبي العالم، الذي بدأ مسيرته في خط الوسط بأدوار دفاعية سجل 26 هدفا، نصفهم كان من نصيب أسوان والاسماعيلي، قبل أن يذهب لتركيا ويسجل 13 هدفا في أوربا عند الوصول للخامسة والعشرين، ومع انتقاله لمراكز هجومية بعد ذلك أضاف العديد من الأهداف.

عمرو ذكي:

لاعب إنبي والزمالك السابق والذي كان في وقت ما نجما للبريميرليج سجل 10 أهداف في نصف موسم مع ويجان عند الخامسة والعشرين .

احمد حسن كوكا:

لاعب سبورتنج براجا في الرابعة والعشرين من عمره، وحتى الان سجل 36 هدفا في أوربا، وأمامه فرصه لموسم قادم كي يحرز المزيد من الأهداف، ولكنه من الصعب أن يتخطي زيدان وميدو، وصلاح.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات