الإنتاج الحربي يزيح الستار عن السيارات الكهربائية

أزاحت وزارة الإنتاج الحربي، الأيام الماضية، الستار عن السيارات الكهربائية التي يتم تصنيعها في مصر بالتعاون مع شركة فوتون الصينية تحت مسمى “E -MOTION”.

السيارات الكهربائية صناعة جديدة تدخل مصر تحت مظلة الهيئة العامة للإنتاج الحربى فى إطار خدمته للمشروعات المدنية والقومية، و تعمل بالكهرباء ونظيفة ولا تسبب تلوثا أو ضوضاء.

وقال يسري النمر، رئيس مجلس إدارة مصنع وإنتاج المدرعات “200 الحربي”، إن العالم أجمع يتجه نحو استخدام الطاقة النظيفة؛ للحفاظ على صحة الإنسان والبيئة وللحد من عبء الاستيراد الذي تتحمله الدولة لاستيراد موارد الطاقة من الخارج.

وأضاف النمر، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر قناة “سي بي سي”، اليوم الإثنين، أن السيارات التي تعمل بالكهرباء أكثر راحة وأقل إزعاجًا من السيارات التي تعمل بالوقود مهما ارتفعت مواصفاتها، فضلًا عن انخفاض تكاليف الصيانة والتشغيل للسيارات الكهربائية إلى الثلث، مقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود سواء ديزل أو بنزين.

وتابع رئيس مجلس إدارة مصنع وإنتاج المدرعات بأن وزارة الإنتاج الحربي تستهدف توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر وليس فقط استيرادها؛ تمهيدًا لامتلاك هذه التكنولوجيا في المستقبل، وإضافة ما يحتاج إليه المجتمع المصري، لافتًا إلى أن خطة توطين هذه الصناعة يجب أن تسبقها خطة لنشر الشواحن الكهربائية لتكون متاحة لكل المواطنين؛ لاستعادة الشحن مع زيادة عدد الأوتوبيسات والسيارات الكهربائية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات