بعد انتشار انواع من الذباب المزعج …. إليك طرق بسيطة لتخلصك منه

نازك_شوقى

انتشرت الذباب فى الأونة الأخيرة،بشكل كبير ومفاجىء، وأصبح الذباب أكثر ما يزعجنا ،
وهى ظاهرة تبدو متكررة خلال هذا التوقيت من العام، وفى أثناء تغيير الفصول.

ولكن خلال الأيام الماضية ظهرت أنواع جديدة من الذباب وصفها البعض على مواقع التواصل الإجتماعى بـ«الرزل»، حيث لا يغادر المنزل بسهولة ولا يتأثر أحيانا برش المبيدات، وهى أنواع جديدة قادمة من السودان.

أشارت الدكتور سماح نوح رئيس قطاع الارشاد البيطري إلى بعض الطرق والوصفات التي تعمل علي طرد الحشرات للتخلص منه بأقل التكاليف بعيدا عن البخاخات والإنارة المزعجة وهي :

عجينة ابادة الذباب

عجينة لها مفعول السحر في القضاء على الذباب مكوناتها: «ملعقة حليب بودرة + ملعقة سكر بودرة + بودرة “حامض البوريك” موجودة في الصيدلية أو عند العطار».

طريقة عمل عجينة ابادة الذباب :

نخلط كل المقادير بالماء ونعمل منها كرات صغيرة وتلصق الكرات في أنحاء متفرقة من المنزل وخصوصا في المطبخ والحمام على مفعولها لمدة شهر وتقضي على أي صراصير ممكن إنها تظهر في البيت.

ويمكن استخدام النشادر لأنها تقضي على أي حشرات منزلية موجودة ؛ لأن مادة النشادر من أفضل المواد الطاردة للحشرات المنزلية.

أو تبلل قطعة من القطن الطبى بزيت النعناع وتوضع فى المكان الذى يوجد فيه الذباب .

أو استخدام أحد وصفات الخل:
ينفر الذباب من الخل بشكل كبير، ولذلك يمكن استغلال هذه الميِزة للخل .

خل التفاح
طريقة أخرى سهلة وغير مكلفة للغاية عبر استخدام خل التفاح باعتراض الذباب، ضع خل التفاح في وعاء عميق، ثم قم بتغطية بلفافة بلاستيكية واصنع ثقوب صغيرة فيها، ضع هذه العلبة على الشرفة أو النافذة وستضمن لك عدم وصول الذباب والباعوض والناموس إلى حجرتك.

الزيوت العطرية
يمكنك صنع رذاذ طارد للحشرات عبر ملئ زجاجة بنصف كوب ماء ونصف كوب خل ثم ضع 15 قطرة من أي نوع من الزيوت العطرية مثل “النعناع، الليمون، الخزامى ، الكافور” وقم برش المنزل بهذا وسيتكفل بإبعاد الحشرات عن منزلك.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات