وزير النقل : القيادة السياسية وافقت على تحويل قطار أبو قير إلى مترو

13 نوفمبر 2019
أ ش أ
أجرى وزير النقل، مساء اليوم الأربعاء، جولة تفقدية بخط أبو قير للسكك الحديدية، لمتابعة الخدمة المقدمة للركاب، حيث بدأت الجولة من محطة طوسون حتى محطة مصر بالإسكندرية.
والتقى الوزير بكمسارية القطار وشدد على ضرورة إغلاق أبواب القطارات بعد تحرك القطار، وتحصيل الغرامات المقررة وفقا للقانون، مع ضرورة احترام حقوق الركاب وتقديم كافة التسهيلات لهم فى تنقلاتهم عبر خطوط السكك الحديدية.
والتقى وزير النقل، بعدد من الركاب ودار حوار حول تطوير الخط، حيث أوضح الوزير أن القيادة السياسية وافقت على تطوير قطار أبو قير وتحويله إلى مترو ضمن خطة تطوير منظومة النقل بالإسكندرية، خاصة مع الأهمية الكبيرة للخط وما يتمتع به من كثافات ركاب عالية.
وأوضح أنه تم التعاقد مع الاستشارى العالمى “سيسترا” لإعداد التصميميات ومستندات الطرح الخاصة بالمشروع الذى تقدر تكلفته الإجمالية 1.5 مليار يورو، ويبلغ طوله نحو 22 كم.
وفى محطة مصر بالإسكندرية، تابع الوزير أعمال تطوير المحطة التى تقدر تكلفتها 360 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة أعمال التطوير التى تم تنفيذها 75% وجارى الانتهاء من تطوير أرصفة 1 و2 و3 ودهان الواجهة الخارجية الأثرية والانتهاء من تطوير الساحة الخارجية.
وشدد وزير النقل على العمل على مدار الساعة، للانتهاء من أعمال التطوير بالمحطة وفقا للجدول الزمنى المحدد لها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات