الاقتصاد التركى ينهار.. 2880 شركة فى تركيا تطلب تسوية إفلاس

اردوغان

تزايدت معدلات طلبات تسوية الإفلاس فى تركيا هذا العام، بشكل كبير يعكس حجم الأزمة الاقتصادية التى تمر بها تركيا منذ أغسطس العام الماضى.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بلغ المتوسط الشهرى للشركات التي تقدمت للمحاكم التجارية بطلبات تسوية إفلاس نحو 68 شركة، بينما فى عام 2018 كانت هذه النسبة شهريا 48 شركة، أما فى عام 2017 فكان عدد الشركات التى تطلب تسوية إفلاس نحو 47 شركة شهريا، وتعكس الأرقام الحالية زيادة 40% فى المئة فى معدلات الإفلاس عن العام الماضى.

موقع “تركيا الآن” نشر عن مؤسسة إدارة المستحقات (CRIF) التى تقدم بيانات تساعد فى قياس نبض الحياة التجارية والاقتصادية، تقريرا مثيرا خلال الأيام الماضية، يشير استنادا إلى بيانات صحيفة السجل التجارى، إلى ارتفاع معدلات طلبات تسوية الإفلاس.

والتقرير المستند إلى بيانات السجل التجاري يوضح أيضا تزايدا فى معدلات تغيير الأسماء التجارية، فخلال السنوات الماضية تم تسجيل تغيير اسم شركة خلال 25 دقيقة فى حين ارتفعت هذه النسبة خلال العام الجارى إلى 28 دقيقة.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجارى وصل إجمالى الشركات التى طلبت تسوية إفلاس من المحاكم التجارية خلال إلى ألفين و880 شركة. وفى حال استمرار هذا الوضع فإن هذه النسبة سترتفع بنهاية العام.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات