بعد نقل الفنان محمد فؤاد للعناية المركزة ، تعرف أهم المشروبات و الأطعمة المقاومة لارتفاع ضغط الدم ..

الفنان " محمد فؤاد "

تعرض الفنان والمطرب المصري محمد فؤاد لأزمة صحية طارئة نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة.

وخضع المطرب المصري إلى فحوص شاملة لمعرفة سبب تدهور صحته بشكل مفاجئ، فيما يحاول الأطباء حاليا تشخيص حالته بشكل دقيق وسليم لاتخاذ خطوات العلاج.

محمد فؤاد واسمه بالكامل محمد فؤاد عبد الحميد حسن شافعي مواليد 20 ديسمبر 1961 بمدينة الإسماعيلية، وتربى في حي عين شمس بالقاهرة، وكانت بدايته مع الغناء في فرقة فور إم بقيادة الفنان عزت أبو عوف في الثمانينيات.

الفنان محمد فؤاد


شارك فؤاد في عدة أفلام سينمائية، منها غاوي حب، وإسماعيلية رايح جاي، وهو فيه إيه، وإشارة مرور، وأميركا شيكا بيكا.

ويعتبر ضغط الدم المرتفعة أحد الأمراض المزمنة التي يتجاهلها الكثير والتي تؤدي إلى الإصابة بأمراض مميتة.وقال الدكتور ابراهيم المرزوقي ان ضغط الدم ليس له أعراض وننصح كل من فوق الـ20 عاما بقياس الضغط مرة كل عام إلى عامين خاصة من لديهم تاريخ مرضى في العائلة أو من لديهم وزن زائد أوسمنة أو سكري وأيضا المدخنون ومن لديهم نسبة كوليسترول عالية.وتوجد العديد من المشروبات التي تعمل على زيادة ضغط الدم وهي:

  • الشاي.
  • القهوة.
  • المشروبات الغازية.

أما عن الأطعمة التي تعمل علي زيادة ضغط الدم

  • اللحوم الحمراء (تتناول بكميات بسيطة جدًا).
  • المخللات .
  • تقليل الملح في الطعام .

ومن المشروبات التي تخفض ضغط الدمالكركديه البارد.

 أيضا تؤكد الأبحاث الطبية أنه يمكن أن تساعد  بعض الأطعمة الطبيعية لنظامك الغذائي لخفض ارتفاع ضغط الدم لديك، فعندما نفكر في محاولة خفض ضغط الدم المرتفع، عادة ما نفكر في الحد من الملح، والأطعمة المصنعة، لكن اتباع نظام غذائي صحي للقلب، هو أكثر من مجرد خفض استهلاك الصوديوم.

 يركز  النظام الغذائى، المصمم خصيصًا للمساعدة في ضبط ضغط الدم، على تناول العديد من الفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف.

و هذه الاطعمة،  صحية للقلب ،وغنية بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والبروتين، والألياف.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات