محافظة الجيزة تنفى وجود حالات إصابة بـ الالتهاب السحائى بالمدارس

 

4 نوفمبر 2019

نفت محافظة الجيزة، ما تردد حول وجود حالات إصابة بمرض الالتهاب السحائى فى المحافظة، وذلك ردا على الشائعات التى انتشرت بين عدد من أولياء الأمور حول ظهور إصابات بين تلاميذ عدد من المدارس بحى العمرانية.

وقال المحافظ أحمد راشد، فى تصريحات، اليوم الأربعاء، إن مديرية الشؤون الصحية أكدت عدم وجود أية حالات مؤكدة مصابة بمرض الالتهاب السحائى الوبائى سواء بالمدارس أو بالمحافظة، مشيرا إلى أنه فى حالة وجود أية حالات اشتباه فردية يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيال تلك الحالات، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف محافظ الجيزة، أن مديرية الشؤون الصحية تقوم حاليا بتطعيم الفئات المستهدفة بتطعيم سحائى المدارس وهى “أولى حضانة – أولى ابتدائى – أولى إعدادى – أولى ثانوى”، لافتا إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات وصلت بإدارات الريف التابعة للمديرية بنسبة 86% ونسبة التغطية بإدارات الحضر التابعة للتأمين الصحى وصلت 75%.

وأشار إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات على مستوى المحافظة بالكامل بلغت 80%، وجارى استكمال التطعيمات لباقى الفئات المستهدفة حفاظا على سلامة المواطنين، مؤكدا أن مديرية الصحة تقوم بأعمال المسح الدورى لطلاب المدارس بالمحافظة؛ للتأكد من عدم وجود أى أمراض معدية أو الالتهاب السحائى بين الطلاب، موجها بتكثيف جهود الطب الوقائى بمدارس المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم حفاظا على سلامة الطلاب.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات