غدا .. برنامج فرصة يطلق أولى لقاءاته التعريفية فى محافظة الفيوم

 

17 ديسمبر 2019

أ ش أ

يُطلق برنامج “فرصة” إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى للتمكين الاقتصادى لمستفيدى تكافل وكرامة، غدا، أولى لقاءته التعريفية على مستوى محافظات الصعيد وذلك بمحافظة الفيوم برئاسة الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم.

وأكد الدكتور عاطف الشبراوى مستشار برنامج فرصة – فى تصريحات صحفية – أن هذا اللقاء والذى سيعقد بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة الفيوم هو الأول ضمن سلسلة لقاءات من المقرر أن تمتد حتى منتصف فبراير القادم لتعمل على تغطية 8 محافظات مستهدفة بالصعيد والوجه القبلى، وهى محافظات “الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان”.

وأوضح أنه سيتم عقد لقاءات تعريفية بالبرنامج على مستوى القيادات كمرحلة أولى، للتعريف بالبرنامج والفئات المستهدفة وأليات العمل به وتحقيق التعاون مع الأجهزة المختلفة نحو إيجاد منظومة متكاملة لدعم الأفراد والأسر محدودة الدخل تتيح دمج أكبر عدد منهم فى الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية.

وأشار إلى استهداف برنامج “فرصة” لما يزيد عن 108 آلاف مستفيد من تكافل وكرامة على مستوى محافظة الفيوم فى سن العمل يتراوح أعمارهم بين 21 الى 35 سنة.

يذكر أن برنامج فرصة هو أحد برامج الحماية المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى لأفراد الأسر من مستفيدى تكافل وكرامة والضمان الاجتماعى ويستهدف القادرين على العمل منهم بالتعاون مع القطاع الخاص والأهلى.

حيث يعمل من خلال عدة محاور منها توفير ما يزيد على 50 ألف فرصة عمل وأدوات انتاج بالمحافظات الثمان المستهدفة، ويعتمد البرنامج على تنشيط بيئة التمكين الاقتصادى والشق الإنتاجى لدعم الفئات الأكثر احتياجا وتوفير فرص التمكين لهم والتدريب على ثقافة العمل والإنتاج.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات