ضحية الإهمال.. وفاة طفلة بعد أجراء عملية اللوز ..والاب يطالب بمعاقبة الطبيبة المتسببة

نازك_شوقى

فى مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية،
، قام الأب الثلاثينى رامى ربيع بإصطحاب طفلته البالغة من العمر خمس سنوات إلى مستشفى ” وادي الطب” لإجراء عملية اللوز لها كباقى الاطفال فى مثل هذا السن

أخذ الاب يطمئن ابنته جورى ، قبل أن تجري أول عملية لها منذ ولادتها قبل أن توضع بين يد طبيبة استشارية تدعى “ر .ف” التي أجرت لها العملية لتخصصها في جراحة الأنف والحنجرة

ودخلت الطفلة غرفة العمليات وتمر ساعة من الزمن و التي من المفترض أن تجري في مدة لا تزيد عن نصف ساعة،ما ادخل القلق فى قلوب الحاضرين ، لتخرج بعدها ابنتهم وهي مرهقة وغير قادرة على النطق والتحدث.

قامت الطبيبة بإعطاء الإرشادات الطبية التى تقال فى الظروف العادية بعد عملية اللوز بإطعامها جيدًا ومنحها المثلجات بكثرة، حتى تستعيد الطفلة حيويتها، وبدور الأسرة استجابت بالفعل إلى إرشادات الطبيبة المختصة، ولكن بعد مرور قرابة الخمس ايام من اجراء العملية تفاجأت الأسرة بدخول الطفلة “جوري” في نزيف حاد من فمها وأنفها، ليسرع الأب بطفلته إلى نفس المستشفى.

وبعد وصول رامى ربيع والد الطفلة إلى المستشفى التخصصي، وأقدم على استدعاء الطبيبة التي أصرت على نفس الإرشادات التي منحتها للأسرة مسبقًا، بعد أن تمكن الأطباء من إيقاف نزيف الطفلة جوري.

وبعد ساعات من وقف نزيف “جورى” حملها الأب إلى المنزل مرة أخرى، ليزداد الأمر سوءا في اليوم التالي وتدخل الطفلة في نزيف حاد مرة اخرى، ليعود الاب مجددًا إلى المستشفى لإنقاذها من حافة الموت، لتنتهي حياتها صبيحة يوم الجمعة الماضية بعد أن توقف قلبها بالرغم من مجهودات الأطباء في إنقاذها.

و جراء ما حدث قال الأب رامى ربيع :
“أنا مرضيتش أبلغ عن الواقعة لأني مش عايز بنتي تتبهدل وتتشرح، أنا دفنتها وهي عروسة في الجنة إن شاء الله.. بس كل اللي بطلبه إن الطبيبة تتوقف عن العمل، وتتشطب نهائيًا من نقابة الأطباء، علشان متعملش كده في أولاد غيري”.

“كما أكد الدكتور أيمن عيد، نائب رئيس مجلس إدارة مستشفى “وادي الطب”،أن إدارة المستشفى تُباشر تحقيقًا موسعًا في ملابسات وفاة الطفلة “چوري”، وأنها تحقق مع أطباء الرعاية والتخدير للوقوف على ظروف المضاعفات التي أصابت الطفلة، للتأكد إن كانت جراء العملية التي خضعت لها أو أنها أصيبت بميكروب.
وأشار إلى الانتهاء من التقرير الكامل والتحقيق خلال الـ24 ساعة المقبلة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات