جدل بالبرلمان حول فواتير كهرباء ومياه المساجد.. وخطب جمعة عن ذوى الإعاقة

البرلمان
وأشار ممثل “الأوقاف”، إلى أن كل دور العبادة غير الحكومية تتكفل بها الوحدات المحلية فيما يتعلق بالمرافق.
ورد النائب زكريا حسان، مقدم الاقتراح، قائلا: “الوحدات المحلية لا تدفع لمساجد الأوقاف، ولا يصح أن يتبرع شخص ببناء مسجد وتقوله تحمل المرافق”.
فى سياق متصل، أجلت اللجنة مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الزاهد، بشأن إعفاء المساجد والكنائس من رسوم استهلاك الكهرباء والمياه، والاقتراح برغبة المقدم من  النائب ثروت سويلم، بشأن تعيين خطباء المكافأة بوزارة الأوقاف غير المعينين بالقطاع الحكومي، نظرا لاعتذار جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف عن حضور الاجتماع.
وشهد الاجتماع، موافقة لجنة الاقتراحات والشكاوى على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة شادية ثابت، بشأن تخصيص خطبة جمعة يكون موضوعها حول ذوى الاحتياجات الخاصة وحثهم على العمل والدراسة وكيفية التعامل معهم، وأوصت وزارة الأوقاف بمراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في زيادة الخطب والدروس عن قضاياهم.
وقال محمود فوزى سكرتير عام مساعد محافظة الجيزة، إن المحافظة خاطبت وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، ورد بأن الوزراة تقوم بترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة، وتخصص خطب جمعة عن أخلاق الإسلام فى التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة ومشكلاتهم، وأنه سيتم تنفيذ الاقتراح من قبل مديرية أوقاف الجيزة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات