الأزهر يفتح نوافذ تعليمية جديدة بأروقته تواجه الأفكار المتطرفة الشهر المقبل

اعتمد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أمس الأربعاء، السلم التعليمي ، ب أروقة الأزهر الشريف، وذلك بهدف نشر الفكر الوسطي الصحيح من خلال فتح نوافذ جديدة لتدريس المنهج الأزهري الهادف الي تحصين العقول ضد الأفكار الهدامة.

ويتكون السلم التعليمي الجديد، الذي قام على مراجعته أساتذة من كافة التخصصات ليأتي متماشيًا مع مقتضيات التجديد دون العبث بالتراث، من ثلاث مراحل وهي: المرحلة التمهيدية وتهدف إلى الوقوف على مبادئ العلوم الشرعية والعربية، والمرحلة المتوسطة والتي تهدف إلى استكمال وتأصيل لما سبق تعلمه في المرحلة التمهيدية، وتتكون المرحلة الأولى والثانية من مستويين كل مستوى ستة أشهر يعقبه امتحان شفهي وتحريري.

أما المرحلة الأخيرة، وهي المرحلة “التخصصية”، فتهدف إلى التخصص في مجال العقيدة، ومجال الحديث والتفسير، ومجال الفقه وأصوله، ومجال اللغة العربية، على أن يخضع كل مجال لأربع مستويات، تستمر دراسته ستة أشهر.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام لأروقة الجامع الأزهر، إن اعتماد فضيلة الإمام الأكبر لهذا السلم يُعد خطوة هامة من الخطوات التي يقوم بها الأزهر الشريف لمواجهة ومحاربة الأفكار المتطرفة الهدامة، موضحا أن الدراسة بهذا السلم التعليمي الجديد ستبدأ مطلع الشهر القادم، بينما تعمل إدارة الرواق حاليًا على إعداد الجدول التنفيذي، واختيار الأساتذة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات