طلاب الصف الثانى الثانوى: امتحان الكيمياء سهل ومباشر واعتمد على الفهم

أكد طلاب الصف الثانى الثانوى العام، أن امتحان الكيمياء جاء سهلا وخاطب الفهم، حيث تضمنت الأسئلة 30 جزئية، موضحين أن بعض الطلبة فى اللجان داخل مدرسة السعيدية انتهوا من الإجابة عن جميع الامتحان فى ربع ساعة فقط، لأن معظم الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد وبالتالى لم تحتاج لكتابة كثيرة.

واستنكر بعض الطلبة المتفوقين ترك الطلاب فى بعض اللجان تغش مع بعضها، مؤكدين أنه رغم أن الامتحان للنجاح فقط ولكن يؤدى لضياع تكافؤ الفرص ويحبط الطالب المتفوق الذى ذاكر واجتهد، قائلين: بعض الأمور تتم بشكل خاطئ فى الامتحانات منذ انطلاقها منها ترك الطلبة تغش داخل اللجان.

كان طلاب الصف الثانى الثانوى بدأ صباح اليوم الأربعاء أداء امتحان مادتى الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية إلكترونيا على التابلت.

وأكدت ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة الامتحان ستكون عبارة عن اختيار من متعدد تقيس الفهم ونواتج التعلم لدى الطلاب، مضيفة أن امتحان الكيمياء ويتكون من 30 سؤالا كما أن امتحان الجغرافيا أيضا يشمل 30 سؤالا، دحيث تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى على أساس نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات