المصرية للاتصالات لها “حق الشفعة” في شراء حصة فودافون من STC

أثارت الأنباء الخاصة بمفاوضات مشغل الاتصالات السعودي STC أول مشغل لخدمات الاتصالات فى السعودية، لشراء الحصة الرابحة لـ”فودافون الأم” البالغة 55% بشركة فودافون مصر، ضجة واسعة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أصدرت الشركة المصرية للاتصالات we و التى تمتلك 45% من أسهم الشركة بيانا للبورصة المصرية أكدت فيه عدم نيتها للتصرف في حصتها بـ”فودافون” مصر فى الوقت الحالى.

وأضافت المصرية للاتصالات أنها لم “تتلق أية عروض وأية مخاطبات تخص هذا الشأن.”

فيما علق الدكتور خالد شريف مساعد وزير الاتصالات الأسبق، قائلا:”المباحثات المبدئية لأى عملية استحوذ دائما ما تتم على نطاق ضيق للغاية، أما في حالةSTC وفودافون العالمية عادة فإن مثل تلك المباحثات لا تكون الحكومات على علم بها“.

و أضاف بالقول:”عند التوصل لاتفاق مبدئى بين الطرفين يعرض الأمر داخليا على مجلس إدارة الشركتين للحصول على الموافقة ويعقب ذلك إصدار بيان بدخولهما مفاوضات بشان عملية الاستحواذ ثم الدخول بإجراءات خاصة بعملية التقييم و الفحص وقد تستغرق مدة 6 أشهر ثم الإعلان عن اتفاق رسمى وتقديم عرض الشراء“.

وفجر الشريف مفاجأة، قائلا:” يجب أن يعرض عرض الشراء على الشركة المصرية للاتصالات المالكة لـ45% من شركة فودافون مصر لشراء باقى الحصة التى تسعى STC لشرائها اذ أنها تمتلك حق الرفض الأولى للصفقة“.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات