اشتباكات بالرصاص الحى بين الشرطة وعناصر اجرامية استمرت 6 ساعات باسيوط

نازك_شوقى

من خلال جهود أجهزة البحث الجنائى بوزارة الداخلية لضبط الهاربين من السجون والعناصر الإجرامية الخطرة المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا والمحكوم عليهم الهاربين ، خاصة فى قضايا الجنايات ومتعددى الأحكام القضائية .
تمت مواجهات دامية بين عزت حنفي” الجديد وبين قوات الأمن في جزيرة الحواتكة وسط النيل بمحافظة أسيوط، حيث استمرت تلك المواجهات لأكثر من 6 ساعات كاملة حتى تمكنت القوات من السيطرة على الموقف، والذي أسفر عن مصرع المتهم “ع.أ” ومعه أحد مساعديه.

وفقا لتحريات قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، كان المتهم الشهير بعزت حنفي الجديد، يسيطر على جزيرة الحواتكة بمحافظة أسيوط ، تلك الجزيرة التي حولها إلى وكر يدير منه نشاطه الإجرامي الذي شمل تجارة المخدرات والقتل بالأجر والسطو المسلح والسرقة بالإكراه وفرض الإتاوات، حيث كان هاربا من سجن أبو زعبل منذ 9 سنوات خلال أحداث 2011.

وشكل قطاع الأمن العام فريق أمني بالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط وجرى الاستعانة بالقوات الخاصة، وأكدت التحريات أن المتهم الأول عاطل وهارب من سجن أبو زعبل خلال أحداث يناير 2011، أثناء قضاء عقوبة السجن المشدد لمدة 15سنة في قضية “قتل عمد”، وسبق اتهامه في 5 قضايا ما بين (قتل، سرقة بالإكراه، سلاح)، ومطلوب التنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالسجن المؤبد في قضية (سرقة بالإكراه وقطع طريق)، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتي (خطف مواطن، سرقة بالإكراه وسطو مسلح).
ويعاونه عاطل – سبق اتهامه في 8 قضايا ما بين (خطف، سرقة بالإكراه، سرقة) ومطلوب التنفيذ عليه في 3 أحكام قضائية صادرة ضده في قضايا (خطف مواطن، سرقة وسلاح، سرقة تيار كهربائي) بلغت مدة العقوبة الصادرة ضده فيها بالسجن 13 سنة، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتي (خطف مواطن، سرقة بالإكراه وسطو مسلح).
وتبين أن المتهمان مقيمان بالحوطا الشرقية دائرة مركز شرطة ديروط بأسيوط، وجرى تحديد موقع تحصن المتهمين في جزيرة الحواتكة بدائرة مركز منفلوط بنطاق أمن أسيوط،
عقب تقنين الإجراءات بحملة أمنية مُكبرة برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط وقوات الأمن المركزي.
وعقب استشعار المتهمين بوصول القوات بادرا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه الحملة، وعلى الفور بادلتهما القوات بالمثل حتى جرى السيطرة على الموقف وإسكات مصدر النيران، حيث أسفر التعامل عن مصرع المتهمين، وعُثر بجوار جثتيهما على 2 بندقية آلية، و 5 خزن، و60 طلقة نارية من ذات العيار.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات