تأجيل محاكمة 19 من الإخوان بسوهاج متهمين بالانضمام إلى تنظيم داعش لـ5 مايو

قررت محكمة جنايات سوهاج اليوم الإثنين تأجيل محاكمة 19 من عناصر الإخوان بينهم 12 محبوسين، متهمين بالانضمام إلى تنظيم داعش التكفيرى والانضمام إلى جماعة إرهابية إلى جلسة 5 مايو القادم لسماع مرافعة الدفاع، صدر القرار برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين أيمن محمود ومحمد زين بأمانة سر طه حسين وماجد أمين.

تعود أحداث القضية إلى عام 2019 بدائرة مركز سوهاج عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام والإضرار بمؤسسات الدولة، وتعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والانضمام إلى تنظيم داعش التكفيرى وترويج أفكار تكفيرية ضد الدولة لقلب نظام الحكم، كما وجهت اليهم تهم جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون وتكفير الدولة .

كانت محكمة جنايات سوهاج قد قررت إحالة أوراق المتهم “محمد.ص” 38 سنة عامل إلى فضيلة المفتى، وتحديد جلسة اليوم الأول من دور شهر مارس للنطق بالحكم لاتهامه بقتل والده، وشقيقه 5 سنوات، وزوجة والده، بقرية قلفاو بدائرة مركز سوهاج، بأن أطلق الأعيرة النارية عليهم من بندقية آليه عقب اقتحام المتهم لمنزل والده عن طريق كسر الباب.

صدر الحكم برئاسة المستشار عماد نجدى، وعضوية المستشارين أحمد عبد التواب وروميل شحاته، بحضور على أحمد عبد المنعم وكيل النيابة بأمانة سر خالد سلامة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات