هبة وصفى تكتب علاقتك بالأخر يحددها اللقاء الأول

الكاتبة هبة وصفى بخيت

 

لا شك أن كل منا يهتم بمظهره الخارجي فعند التقائك بشخص لاول مرة فأنك تقوم بأرتداء أفضل و أجمل ما لديك لتظهر بمظهر جذاب و لكن الأهم من ذلك ترك أنطباع جيد لدي من نلتقي به لاول مرة سواء علي المستوي الاجتماعي او مستوي العمل .

ما هو الانطباع الأول ؟

ما يكونه الأخرين عنك من رأي خلال اللقاء الأول يترك أثراً إيجابياً أو سلبياً , فلو كان إيجابياً سوف يجعلك تكتسب الكثير من العلاقات بالأخرين و علي العكس إذا كان الأنطباع سلبياً فأنه يقطع مجال التواصل بالأخر قبل أن يبدأ .

ما يجب الأهتمام به عند اللقاء الأول :ـ

1ـ التحلي بالإبتسامة و البشاشة

2ـ الحرص علي تذكر أسماء من نلتقي بهم حتي و إن كانت اول مرة فذلك يعطي انطباع لديه بأنه شخص مهم بالنسبة لك

3ـالتركيز علي الأهتمامات و الميول المشتركة بينك و بينهم أثناء الحديث لأنها تعطي مجالاً أوسع للنقاش و التواصل .

 

ما يجب تجنبه أثناء اللقاء الأول :ـ

1ـالأبتعاد عن الجدال بلا جدوى .

2ـ عدم التشبس بالرأي .

3ـ تجنب القاء النصائح.

4ـ الأبتعاد عن قول ما لا تستطيع فعله .

 

من أبرز المشاكل التي تقابلك أثناء تعاملك مع الأخرين لاول مرة (الخجل) :ـ

فإن كنت ممن يخجلون اثناء التعامل مع الأخرين فكل منا لديه أحداث و تجارب حياتية يمكن من خلال الحديث عنها التخلص من الخجل , فعندما تتحدث عن التجارب و المواقف التي تتعرض لها في حياتك اليومية فإن ذلك يتيح لك فرصة كبيرة للحديث مع الأخرين لكي يفهمونك فهماً صحيحاً من خلال عرضك للأفكار و الأراء في بعض المواقف و تبادلك الرأى معهم .

معلومة تهمك :ـ

هل تعلم أن أثناء لقائك بشخص لمدة نصف ساعة لاول مرة  فأثناء العشرين دقيقة الاولى من اللقاء يكون الشخص الأخر انطباعه عنك من خلال ردود أفعالك في بعض المواقف و أثناء العشرة دقائق الأخيرة إذا أختلف رد فعلك عن ما أبديته خلال العشرين دقيقة الاولى فتأثير رد فعلك الأخير على الشخص الاخر سوف يكون هو الأقوى و الأبقى لدية  .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات