تفاصيل الحكم بالسجن المشدد20عاما لزوجين زورا شهادة وفاة بالمنيا

نازك شوقى

قررت محكمة جنايات المنيا، السجن المشدد ٢٠ عاما، لكلا من “أميمة ع. ع” مشرفة تمريض بالتأمين الصحي بالمنيا، وزوجها “شحاتة ش. ش” أخصائي تحاليل طبية حر، لتزويرهما تقريرا طبيا لإخطار الجهة الصحية لاستصدار شهادة وفاة للزوجة في مايو ٢٠١٨م.
وادعى الزوج أن زوجته توفيت أثناء سحب عينة أنسجة اورام من الكبد، مدعيا إصابة زوجته بسرطان بالمخ وثانويات بالكبد وتقدم بتقرير طبي منسوب لأحد معامل مستشفيات المنيا، غير أن الصدفة لعبت دورها إذ شوهدت الزوجة من زملاء العمل فأبلغوا مفتش الصحة.

كانت مديرية أمن المنيا قد تلقت بلاغا من الدكتور هاني إسحاق شحاتة مفتش صحة المنيا في سبتمبر ٢٠١٨ م برقم ١٠٥٢٥ إداري قسم المنيا لسنة ٢٠١٨م ضد كلا من شحاته ش. ش. واميمة ع. ع. متهما اياهم بتزوير تقرير طبي ترتب عليه استصدار شهادة وفاة على خلاف الواقع.

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها وطلبت تحريات المباحث عن الواقعة واستمعت إلى أقوال مفتش وكاتب الصحة وأمرت بضبط وإحضار الموظفة وزوجها.

تبين أن الدافع وراء تزوير شهادة الوفاة، هو التهرب من سداد قروض بنكية بمبلغ ٦٠ ألف جنيه والاستيلاء على بوليصة تأمين ضمان سداد القرض وتبديد عهد مخزنية لجهة العمل بمبلغ ٣٠ ألف جنيه.

وأحيلت القضية للجنايات برقم ٨٠٦ جنائي لسنة ٢٠١٩ ورقم ٧٣٣ كلي جنوب المنيا لسنة ٢٠١٩م، وقضت المحكمة بالسجن المشدد ٢٠ عاما وألزمتهما بالمصاريف الإدارية.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات