ننفرد بشروط وزارة التعليم الاستعانة بالخريجين للعمل مدرسين بالحصة.. والراتب الشهري١٩٢٠ جنيها

تنفرد “بوابة الأهرام” بنشر قواعد الاستعانة بخريجي كليات التربية للعمل في المدارس بالحصة، وذلك كأحد الحلول أمام وزارة التربية و التعليم لسد عجز المعلمين.

يأتي على رأس القواعد، عدم تحميل الموازنة العامة للدولة بأية أعباء مالية نتيجة الاستعانة بهؤلاء العاملين، وتوافر مؤهلات علمية تتناسب وطبيعة الوظيفة المستعان بهم من أجلها، والتأكيد على عدم المطالبة مستقبلا بالتعيين على موازنة الدولة.

ونصت الشروط، على تفضيل الاستعانة بالمعلمين بالحصة ممن سبق الاستعانة بهم في مسابقة 36 ألف معلم بناء على تقرير الكفاءة الصادر بشأنهم عن الفترة السابقة من مدير المدرسة والموجه الأول.

يظل الشرط الأهم، أن تقوم كل إدارة ومديرية تعليمية بموافاة الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية و التعليم بكشف أسماء من يقع عليهم الاختيار من المعلمين بالحصة للحصول على موافقة الجهات المعنية، ويرخص لكل من يتم الاستعانة بهم، وفق الاحتياج الفعلي ووفق العجز بالمدارس.

ولن يعد الترخيص بالتدريس بالحصة تعاقدا، ولا يجوز المطالبة بالتعيين ويجوز للجهة الإدارية الاستغناء عن المستعان به في أي وقت دون المطالبة بأي تعويضات أو استمرارية في العمل.

ولن يكون بإمكان المستعان بهم للعمل بالحصة، المشاركة في أعمال الامتحانات أو لجان المراقبة أو الإشراف اليومي، ولا يجوز أن يزيد نصاب المعلم بالحصة عن 24 حصة أسبوعيا، أي بما يعادل ١٩٢٠ جنيها شهريا إذا حصل المعلم على الحد الأقصى من الحصص كل أسبوع.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات