النادي الأهلي يقطع تذكرة التأهل لنصف نهائي دوري ابطال أفريقيا على حساب صن داونز ..

الأهلي و صن داونز

أمل فرج

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في قطع تذكرة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، وذلك بعد التعادل إيجابيا 1-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم على استاد لوكاس موريبي، حيث صعد الأهلي بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب 3-1.
قدم لاعبو الأهلي مستوًى متميزًا في مباراة اليوم، ونجحوا في تحقيق الهدف المنشود بالصعود إلى المربع الذهبي، لمواجهة الفائز من لقاء النجم الساحلي والوداد التي تقام مساء اليوم.
وتقدم الأهلي في الدقيقة ٢١ من ضربة حرة نفذها علي معلول، وارتطمت الكرة بمدافع صن داونز، وسكنت الشباك، ومن هجمة مرتدة سريعة سجل صن داونز هدف التعادل في الدقيقة ٢٦.
وبدأت المباراة بهجوم مبكر من لاعبي صن داونز، حيث نجح محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في إنقاذ أول فرصة بعد تصديه لتسديدة من لاعب صن داونز.
وبدأ بعدها الأهلي التحرك لضغط لاعبي صن داونز في ملعبهم، حيث يحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة من الجبهة اليمنى، يتصدى لها علي معلول، الذي يرسلها عرضية يحولها مابويه مدافع صن داونز في شباك فريقه ليحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 21.
وبدأ بعدها الأهلي في تكثيف الضغط على صن داونز بحثًا عن الهدف الثاني، قبل أن ينجح سيرينو لاعب صن داونز في إدراك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 26.
واحصل أحمد فتحي مدافع الأهلي على الكارت الأصفر في الدقيقة 33 بعد عرقلة فيلاكاتزي لاعب صن داونز.
واستمر التألق الدفاعي من لاعبي الخط الخلفي للأهلي، ويسقط ياسر إبراهيم مدافع الفريق للإصابة في الدقيقة 35 ويغادر الملعب مؤقتا لتلقي العلاج ويعود بعدها مباشرة.

مرت الدقائق الـ١٥ الأولى من شوط المباراة الثاني بلا جديد على صعيد النتيجة، وأجرى رينيه فايلر التبديل الأول بحلول الدقيقة 55، بخروج جيرالدو ونزول حسين الشحات.
وأحكم الأهلي سيطرته الدفاعية وفرض رقابة على مفاتيح لعب صن داونز، واعتمد على الهجمة المرتدة بحثًا عن تسجيل هدف التقدم على غرار الشوط الأول.
وقام رينيه فايلر بإجراء التبديلين الثاني والثالث بنزول محمد هاني وأيمن أشرف بدلا من محمود متولي وأليو بادجي.
وواصل الأهلي سيطرته الدفاعية وفرض رقابة على مفاتيح لعب صن داونز، واعتمد على الهجمة المرتدة بحثًا عن تسجيل هدف التقدم، وكاد حسين الشحات يسجل الهدف من اختراق ناجح قبل أن يسددها في أقدام المدافعين.
وتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وينجح الأهلي في قطع بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات