حملات مكبرة فى مراكز المنيا تنفيذا لقرار إغلاق المقاهى والمطاعم ليلا

نازك شوقى 

بناءا على تكليف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قام رؤساء المجالس المحلية بمراكز ومدن محافظة المنيا، بجولات ليلية للاطمئنان على تنفيذ القرار الصادر بإغلاق المقاهى والمطاعم من الساعة السابعة مساءا حتى السادسة صباحا .

حيث نفذت الوحدة المحلية لمركز ملوى حملة مكبرة لمتابعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، حيث تم المرور على الأسواق بنطاق المركز للتأكد من عدم وجود تجمعات بها ، وإزالة الإشغالات بالشوارع ، كما تم المرور على قاعات الأفراح والتنبيه عليهم بعدم إقامة الأفراح ، كما أغلقت الوحدة المحلية 5 صالات ألعاب رياضية ،بالإضافة إلى تحرير 15 مخالفة تموينية لعدد من المحلات والمطاعم

كما تابعت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس اعمال تطهير جميع المصالح الحكومية والمحلات التجارية، ووسائل المواصلات والأماكن العامة، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

وتواصل الوحدة المحلية لمدينة المنيا، متابعة الحالة العامة للنظافة بالشوارع الرئيسية والاحياء داخل المدينة، ورفع تجمعات القمامة من نقاط تجميعها، كما تابعت الوحدة المحلية قرار غلق قاعات الافراح والعزاء وأماكن للتجمعات، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

كما وجه المحافظ بمتابعة إغلاق صالات اللياقة البدنية والأندية الصحية الواقعة بنطاق كل مركز ،تماشيا مع قرار تأجيل النشاط الرياضي والتجمعات الرياضية لمدة أسبوعين وحتى اشعار اخر .

يأتي ذلك تنفيذ لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث أصدر قرارا ينص في مادته الأولي  “تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي ، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات