التعليم في مواجهة كورونا..اجابات لـ13 سؤال شاغلين بال أولياء الأمور

منذ إعلان تعليق الدراسة في جميع المراحل التعليمية، خوفًا من جائحة كورونا “كوفيد-19″، بات هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في بال أولياء الأمور وتشغلهم على مستقبل أبنائهم التعليمي، مثل هل سيلغى الترم الثاني؟ وكيف سينتقل الأطفال إلى الصف الدراسي التالي دون امتحان؟ إضافة إلى العديد من الأسئلة المتعلقة بطلاب الثانوية العامة والفنية.

هل تعطيل الدراسة أو الغاء الترم الثاني سيحرم الطلاب من التقدم في الصفوف الدراسية؟
لا.. فالوزارة تخطط لأسوء الفرضيات، في أسوأ الظروف لن نضيع على أولادكم يوم من حياتهم ومش هنضيع السنة الدراسية”.

وأوضح: “نظام التعليم الجديد مفيش منه خوف وهيساعد الطلاب إنهم يطلعوا السنة اللي بعدها، وكويس إن عندنا القدرة إننا نوصل للطلاب بالتكنولوجيا، وهي حصاد 5 سنوات من العمل تجمعت وأظهرت القدرة على أننا مش بس بنحل مشكلة لكن نظام التعليم اللي معمول بالأدوات دي هيجيب نتيجة أفضل بكتير جدا من القديم”.

كيف يمكن للطلاب متابعة دروسهم خلال فترة تعليق الدراسة؟
عكفت وزارة التربية والتعليم على مساعدة الطلاب في أثناء وجودهم بالمنزل، لمتابعة دراستهم، بطريقتين أولهما التليفزيون ثم الإنترنت.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن “القنوات التعليمية شغالة وجداولها منشورة، وعندنا مكتبة رقمية فيها المناهج المصرية من كي جي 1 لحد 3 ثانوي”.

ما الصفوف التي ستلغى لها الامتحانات؟
وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لن تعقد أي امتحانات للصفوف الأربعة الأولى في النظام التعليمي الجديد، بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الابتدائي، وفي كل الأحوال فأن تلك الصفوف تتبع لنظام التعليم الجديد، الذي يعتمد على تقييم الطلاب، وليس الاختبارات.

ومن الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي سيجرى الاعتماد على تقديم مشروع علمي، بالتعاون مع المدرسة.

وفي صفوف الشهادات، فسيجرى اختبارها في مواعيدها؛ لأن هذه المواعيد يحكمها قانون وهناك تظلمات واختبارات الدور الثاني، ولو جرى تأجيلها ستؤثر على العام الدراسي الجامعي التالي، إضافة إلى ارتباط العام الدراسي بالتنسيق.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات