عودة الدراسة وحذف المناهج.. التعليم ترد على 13 سؤالا تشغل بال أولياء الأمور

منذ إعلان تعليق الدراسة في جميع المراحل التعليمية، خوفًا من جائحة كورونا “كوفيد-19″، بات هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في بال أولياء الأمور وتشغلهم على مستقبل أبنائهم التعليمي، مثل هل سيلغى الترم الثاني؟ وكيف سينتقل الأطفال إلى الصف الدراسي التالي دون امتحان؟ إضافة إلى العديد من الأسئلة المتعلقة بطلاب الثانوية العامة والفنية.

وتستعرض “الوطن” أهم الأسئلة التي شغلت بال أولياء الأمور، وردت عنها الوزارة في تقارير وبيانات رسمية في السطور التالية.

هل ستعود الدراسة مرة أخرى بعد انتهاء مهلة تعليق الدراسة لمدة أسبوعين؟

وفقًا لتصريح وزير التربية والتعليم طارق شوقي، فأنه لا يعتقد أن الدراسة ستعود الأسبوع المقبل، قائلا: “لسه قدامنا وقت وصاحب الإجابة في الموضوع دا وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، لأن هما اللي بيمدونا بأي جديد، وكل اللي إحنا شايفينه بيقول إن لسه قدامنا شوية”.

هل تعطيل الدراسة أو الغاء الترم الثاني سيحرم الطلاب من التقدم في الصفوف الدراسية؟

لا.. فالوزارة تخطط لأسوء الفرضيات، في أسوأ الظروف لن نضيع على أولادكم يوم من حياتهم ومش هنضيع السنة الدراسية”.

وأوضح: “نظام التعليم الجديد مفيش منه خوف وهيساعد الطلاب إنهم يطلعوا السنة اللي بعدها، وكويس إن عندنا القدرة إننا نوصل للطلاب بالتكنولوجيا، وهي حصاد 5 سنوات من العمل تجمعت وأظهرت القدرة على أننا مش بس بنحل مشكلة لكن نظام التعليم اللي معمول بالأدوات دي هيجيب نتيجة أفضل بكتير جدا من القديم”.

كيف يمكن للطلاب متابعة دروسهم خلال فترة تعليق الدراسة؟

عكفت وزارة التربية والتعليم على مساعدة الطلاب في أثناء وجودهم بالمنزل، لمتابعة دراستهم، بطريقتين أولهما التليفزيون ثم الإنترنت.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن “القنوات التعليمية شغالة وجداولها منشورة، وعندنا مكتبة رقمية فيها المناهج المصرية من كي جي 1 لحد 3 ثانوي”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات