بيان صحة دمياط بشأن إصابة ممرضة المستشفى العام بكورونا

نازك شوقى

أوضحت مديرية الصحة بدمياط من خلال بيانا بشأن إصابة إحدى ممرضات مستشفى دمياط العام بفيرس كورونا، بأنها قامت بعمل تحاليل لجميع المخالطين للحالة المصابة بكورونا ومنهم 28 ممرضه وظهرت نتيجتهم جميعا سلبية، وطبقا للتعليمات الوقائيه تم أخذ عينات من جميع المخالطين لها ومنهم 55 ممرضة وجميعهم ظهرت نتيجتهم سلبيه عدا ممرضة واحدة ظهرت عينتها ايجابية.

ومن جانبه، كشف مدير مستشفى دمياط العام إسماعيل الحفناوي، القصة الكاملة لما يحدث داخل المستشفى، قائلا:
وحقيقة الأمر أن المستشفى تستقبل بعض الحالات المشتبه فيها الإصابة بفيروس كورونا لأخذ العينات وأجراء التحاليل اللازمة”.
وأضاف الحفناوي، : “عادة ما يتم عمل فحص للفريق الطبي المخالط للحالات، وبناء عليه تم فحص 55 ممرضة بالمستشفى وجاءت النتيجة سلبية لجميع الممرضات ما عدا ممرضة واحدة فقط، جاءت نتيجة التحليل الخاصة بها إيجابية وبناء عليه تم إبلاغها بنتيجة التحليل والبدء في إجراءات العزل الخاص بها وتم بالفعل إرسالها إلى الحجر الصحي بالإسماعيلية”.

وأشار الحفناوي إلى أن الفيديوهات المنتشرة عبر فيسبوك تثير الذعر لدى المواطنين وتثير حالة من القلق لدى الأهالي وهناك أكاذيب حول غلق المستشفى وعزل جميع الممرضات وهو كلام عار تماما من الصحة، فالمستشفى تعمل بكامل قوتها وتم أرسال الحالة الوحيدة بالمستشفى وهي ممرضة بعد أن جاءت نتيجة التحليل بإصابتها إلى الحجر الصحي بالإسماعيلية بالفعل”.

واستنكر مدير المستشفى “ما قام به طاقم التمريض من هلع غير مبرر ومصافحة الحالة المصابة وتوديعها قبل انتقالها للحجر الصحي، علاوة على العويل والصراخ في حين أنه من المفترض أن يكون طاقم التمريض على درجة كبيرة من الوعي بعدم ملامسة أي حالة مصابة بكورونا أو الاقتراب منها”.

وأكد أن المستشفى تعمل بكامل طاقتها وجميع الفريق الطبي يعمل بالتزام تام والمستشفى تقدم كل الخدمات العلاجيه للجميع دون تأخير، موضحا أن  عددا من تم التحليل لهم من الفريق الطبي بالمستشفي وهو عدد 83 جميعهم سلبي .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات