طرح خطه تتكون من 5 نقاط لانقاذ موسم الدورى الإنجليزى بعد تفشي كورونا بالبلاد

كتب : جوزيف العرقاني

تصدر جارى نيفيل نجم مانشستر يونايتد السابق والمحلل الرياضى بقنوات “سكاى سبورت” البريطانية “التريند” فى المملكة المتحدة، بعد أن طرح خطه تتكون من 5 نقاط لانقاذ موسم الدورى الإنجليزى “البريميرليج” من الإلغاء بسبب تفشى فيروس كورونا.

ويقترب فريق ليفربول من تحقيق لقب الدورى الإنجليزى للمرة الأولى منذ 30 عاما، حيث يحتل صدارة البريميرليج برصيد 82 ويتبقلا له ست نقاط فقط للتتويج رسميا باللقب، بينما يحتل فريق مانشستر سيتى المركز الثانى برصيد 57.

وعلى الرغم من العداوة التاريخية بين مانشستر يونايتد وليفربول، إلا أن نيفيل يشعر ريما بالتعاطف مع الريدز، الذين يحلمون بإسعاد جماهيرهم بالتتويج باللقب بعد غياب 3 عقود، خاصة بعد الأداء الاستثنائى هذا الموسم.

ولخص جارى نيفيل محاولة انقاذ الموسم الحالى للدورى الإنجليزى فى 5 نقاط أساسية، وهو ما لاقى استحسان العديد من النقاد البريطانيين ومتابعى كرة القدم.

– وضع خطة زمنية محددة وقصيرة لإنهاء المباريات الـ 10 لكل فريق عندما تسمح الظروف بذلك ويكون الوضع أكثر آمنا.

– التحضير للموسم المقبل دون راحة مع فتح باب الإنتقالات للموسم الجديد (موسم2020/2021) بداية من شهر مايو المقبل لإعطاء الأمر مرونة أكبر.

– تكثيف مباريات الموسم المقبل، بحيث يتم لعب جولة كل 3 أو 4 أيام وخاصة فى حال بداية الموسم متأخرا.

– إستمرار اللاعبين المنتهى عقودهم مع أنديتهم حتى نهاية الموسم الجارى.

– يتم توفير حزمة قرارات مالية للأندية الأكثر إحتياجاً من أجل إنقاذها من الإنهيار.

وعلى الرغم من التزايد ملحوظ في عدد أندية البريميرليج التى تطالب بإلغاء الموسم الحالى، تأتى التهديدات من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” بالحرمان من المشاركة فى دوري الأبطال فى حال الالغاء إذا نجحت بلدان أخرى فى استكمال بطولات الدورى لديها لتكون عاملا مساعدا مع نقاط جارى نيفيل الهامة لاستكمال البريميرليج.

وكان الاتحاد الإنجليزى ورابطة البريميرليج قد قررا تمديد إيقاف الدورى حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات