ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى فلسطين لـ 109

أعلن المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، إصابة شاب ثلاثينى من بلدة قطنة شمال شرق القدس المحتلة بفيروس كورونا، وهو أحد أفراد عائلة أصيب عدد من أفرادها بالفيروس فى البلدة أمس، وقال ملحم – في بيان اليوم الاثنين، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” – أنه بذلك يرتفع إجمالى الإصابات منذ ظهور المرض في فلسطين إلى 109 إصابات، إضافة إلى 12 إصابة في القدس المحتلة، وضعوا قيد الحجر في المستشفيات الإسرائيلية، ولم يتسن لوزارة الصحة الحصول على تقارير رسمية حول حالتهم الصحية.

وكانت الحكومة الفلسطينية، أعلنت أمس الأحد، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” فى الضفة الغربية وقطاع غزة ارتفع إلى 104.

وأشار المتحدث إلى أن سبب جميع الإصابات هو الزيارات العائلية. وهناك تسع حالات من مجمل الإصابات المسجلة حتى الآن في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة.
وكانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية،طالبت الجمعة، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى، والانتباه إلى استغلال الاحتلال الإسرائيلى لأزمة وباء “كورونا” العالمية لتنفيذ سياساته الاستيطانية، وأدانت الوزارة – فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينة – بأشد العبارات اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلى ومنظماته المسلحة وعصاباته وميليشيات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وأشجارهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، مشيرة إلى أن تلك الاعتداءات تصاعدت بشكل ملحوظ منذ بداية شهر مارس الجاري، وما زالت متواصلة وتسببت بأضرار جسدية وخسائر فى ممتلكات المواطنين.
وأشارت، إلى أن هذه الاعتداءات تترافق أيضا مع تصاعد للحملات الاحتلالية الرامية إلى محاربة الوجود الفلسطينى فى منطقة الآغوار المحتلة، التى كان آخرها تدمير عيادة ميدانية تخدم المواطنين الفلسطينيين فى خربة “إبزيق” شرق طوباس رغم الإجراءات المفروضة والحاجة الملحة للعيادات الطبية وما تقدمه من خدمات طبية، فى ظل استمرار تفشى وباء “كورونا”، بالإضافة لحملة الاعتقالات المتواصلة ضد المواطنين فى القدس.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات