إضافة 100 ألف أسرة جديدة لـ تكافل وكرامة

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه ستتم زيادة 100 ألف أسرة جديدة للأسر المستفيدة من برنامج الحماية الاجتماعية «تكافل وكرامة»، خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وقالت “القباج”، فى تصريحات خاصة لـ«صدى البلد»، إن إجمالي عدد الأسر التى تحصل على دعم “تكافل وكرامة” بلغ لـ 3.5 مليون أسرة، مشددة على أن الدولة ستبذل قصارى جهدها من أجل مساعدة الأسر الأكثر احتياجا.

وأضافت وزيرة التضامن أنها ستستمر فى متابعة عمليات صرف المعاشات اليوم، الخميس، موضحة أنها أصدرت توجيهات بضرورة تقديم جميع التسهيلات للمواطنين كى يحصلوا على المعاشات فى سهولة ويسر، وكذلك مراعاة عمليات التنظيم كى لا تحدث أى تكدسات أو أو زحام، كما أنه سيتم تفادى أى سلبيات حدثت خلال أمس فى اليوم الأول لصرف معاشات شهر أبريل.

 

وكانت “القباج” تلقت تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص لمتابعة صرف معاشات شهر أبريل على مدى ساعات اليوم، والتي أشارت إلى انتظام عمليات صرف المعاشات في يومها الأول، حيث بلغ إجمالي حركات الصرف حتى مساء أمس، الأربعاء الأول من أبريل، ٩٥٢ ألف حركة صرف بقيمة إجمالية ٧٥٦ مليون جنيه.

 

وبلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي ١٣١ ألف حالة بقيمة إجمالية تقترب من ١٠٨ ملايين جنيه، وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات ATM ٢٣٨ ألف حالة صرف بقيمة إجمالية 172 مليون جنيه، بالإضافة إلى 582 ألف حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 475.5 مليون جنيه، فى حين تم تحويل 4.44 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد على 1.68 مليون قائم بالصرف

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لموقع صدى البلد

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات