وزير التعليم الفرنسى يشيد بمنظومة “التعليم عن بعد” بعد إغلاق المدارس بسبب كورونا

أشاد وزير التربية والتعليم الوطنى الفرنسى، جون ميشيل بلانكيه بالمنظومة التعليمية والقائمين عليها، عقب النجاح الذى حققوه بشأن التعليم عن بعد، وخاصة بعدما أغلقت السلطات الفرنسية المدارس ضمن التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا المتفشى فى البلاد.

وقال وزير التربية والتعليم الفرنسى، فى كلمة له، “أود أن أحيى المعلمين وجميع العاملين فى التربية الوطنية والتعليم الذين اجتمعوا بطريقة لا تصدق لإنجاح عملية التعليم عن بعد”.

وأشار جون ميشيل بلانكيه، “فى العطلات المدرسية أريد أن أرسل رسالة دعم إلى المعنيين، وأتمنى أن يتمكنوا من أخذ قسط من الراحة”.

وتم إغلاق المدارس منذ 16 مارس فى فرنسا بسبب وباء فيروس كورونا، وهناك ما يقرب من 12 مليون طالب، بما فى ذلك طلاب المدارس الثانوية الذين يجب أن يجتازوا البكالوريا فى غضون أسابيع قليلة، يأخذون دروسهم من المنزل.

و فى7 مارس، قال وزير التعليم الفرنسى، جان ميشيل بلانكير، لإذاعة “كلاسيك”: “فى إطار جهود منع انتشار الفيروس تم حتى الآن إغلاق نحو 150 مدرسة يبلغ عدد التلاميذ بها نحو 45 ألفا“.

قررت السلطات الفرنسية إغلاق نحو 100 مدرسة فى منطقة ألزاس جنوب البلاد، بعدما ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) من 10 إلى 81 فى خلال 48 ساعة، ليصل إجمالى عدد المدارس التى تم إغلاقها بسبب الفيروس فى البلاد إلى 250 مدرسة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات