التعليم تحدد مصادر كتابة البحث لطلاب النقل والشهادة الإعدادية

– القنوات التعليمية المتاحة على نايل سات وموقع يوتيوب.

– أي كتاب متاح يتحدث عن موضوع البحث.

وحددت وزارة التربية والتعليم الإطار العام للمشروع البحثى، موضحة أنه لا بد من كتابة عنوان الموضوع، والرقم التعريفى الخاص بالمشاركين في المشروع، ومقدمة عن الموضوع، وعناصر الموضوع من خلال عملية البحث، وسرد النتائج و الملاحظات النهائية التي خرج بها المشروع البحثي، وذكر جميع المصادر التي تمت الاستعانة بها في تجميع المعلومات الخاصة بالبحث، ويجب على الطالب أثناء عملية البحث تدوين المعلومات والنقاط الهامة التي يجدها، لاستخدامها أثناء كتابة المشروع .

من جانبه قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، إنه سيتم إعلان تفاصيل المناهج المحذوفة والمنصة الإلكترونية لطلاب التعليم الفني.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل المشروع البحثي الذي سيعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادى إلى السنة التعليمية التالية.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، عدة نقاط مهمة، أن الطالب سيكون مطالب بإعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية، ويستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)، وذلك خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

وأوضح الوزير: سيتم مراعاة اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي بما يتناسب مع أعمارهم، وعناصر المشروع البحثي تتكون من: “العنوان، المقدمة، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع، أسماء الطلاب”، وسيكتب الطالب الكود الخاص به على المشروع الذي سيقوم بعمله.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات